حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 09:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محاولات فريد الديب انقاذ قاتل نيرة اشرف من حكم الاعدام ووالد الضحية يشكر منصور وابوشقة

الديب ومرتضي
الديب ومرتضي

رغم مرور وقت علي جريمة مقتل الطالبة نيرة اشرف امام جامعة المنصورة فلا تزال تداعيات القضية ، تشغل الرأي العام المصري رغم الحكم على الجاني بالإعدام شنقاً، حيث استقبل المحامي فريد الديب (محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك) ، أفراد أسرة محمد عادل والمعروف إعلاميا بـ"قاتل نيرة"، لوضع اللمسات النهائية لإجراءات الطعن على حكم إعدام المتهم الصادر من جهة هيئة محكمة جنايات المنصورة.

اجراءات قانونية

واستكمالا لإجراءات الطعن حصل الديب من أسرة الطالب المتهم على نسخة رسمية كاملة من تفاصيل حكم الإعدام عليه وطباعة صور لبطاقات وأوراق توثق شخصية المتهم كونه طالباً بكلية الآداب بجامعة المنصورة والابن العائل والأكبر لأفراد أسرته،
الديب يدرس ويمحص
كما حرص الديب خلال اللقاء على مناقشة أفراد أسرة الشاب المتهم حيال الدوافع الرئيسية والضغوطات النفسية والعصبية، التي أوقعته في معترك ارتكاب الجريمة انتقاماً من الفتاة الضحية ومراجعة حيثيات وأسباب تعرضه للضغوطات من جانب أسرة الفتاة الضحية.

الجاني والمجني عليها عيب

وفي سياق متصل كشف محمد عمارة، خال المتهم أن الأسرة بدأت في إجراءات تفويض المستشار القانوني، أحمد حمد، محامي قاتل نيرة، للتعاون مع المحامي المخضرم فريد الديب، للبدء في إعداد مذكرة الطعن على حكم إعدام المتهم بمحكمة النقض بالقاهرة عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأفاد عمارة أن الظروف النفسية للأسرة وخاصة والدته وشقيقيه عصيبة موضحاً بقوله "نسعى لإبقائه على قيد الحياة بتخفيف العقوبة إلى السجن على الأكثر".

ملف القضية

واختتم خال المتهم أن مكتب الديب يعد للاطلاع على صورة رسمية كاملة من ملف القضية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لدعم المتهم.

علي الجانب الاخر حسم والد الطالبة المجني عليها أشرف عبد القادر، الجدل حول ما أثير مؤخرًا عن انضمام عدد من المحامين إلى الفريق القانوني لابنته في المحاكمة.

الله وكيلنا

حيث جرى تداول أنباء مؤخرًا حول تطوع المحامين مرتضى منصور وبهاء الدين أبو شقة، للانضمام إلى الفريق القانوني لأسرة الطالبة نيرة أشرف.

وقال والد نيرة أشرف خلال تصريحات صحفية مؤخرا أنه لن يقوم بعمل توكيل خاص لأي من المحامين المشاهير بالقاهرة أو على مستوى مصر وأنه سيكتفي فقط بالمحامين الذين تم توكيلهم من خلاله منذ بداية الواقعة ووفاة ابنته وحتى صدور حكم الإعدام.

والد نيرة عيب

وأشار والد نيرة أشرف إلى أنه يوجه الشكر للمحامين الكبار من المشاهير الذين أعلنوا دعمهم للأسرة في مرحلة النقض على الرغم من عدم تواصل أيًا أحد منهم ولو بالاتصال تليفونيًا وأنه في حال دعمهم لذلك فعليهم التنسيق مع المحامين الخاصين بالأسرة في كتابة أي مذكرة، وتابع: "عيب اتخلى عن المحامين الذين وكلتهم منذ وفاة ابنتي

ولن أظهر إعلاميا مرة أخرى واتفرغ للدعاء لابنتي، وأحمد الله على حكم الإعدام والله وكيلنا".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found