حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 01:56 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحصين أكثر من ١٠٠ ألف رأس ماشية خلال الأسبوع الأول من الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة.

تحت رعاية اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة وإستمراراً لفعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة د/ أحمد عيادة بتحصين ١٦٠٤٠ رأس ماشية أمس الأربعاء ليصبح إجمالي ما تم تحصينه منذ إنطلاق الحملة الخميس الماضي وحتى الآن ١٠٧٦٤٥ رأس ماشية وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

هذا ويشدد اللواء المحافظ على سرعة الإستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والإلتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل الحد من إنتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

وفى سياق متصل وتنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة بضرورة مواجهة المخاطر الوبائية الناتجة من أسواق الحيوانات الحية نتيجة دخول الحيوانات للأسواق من المحافظات المختلفة وذلك بتواجد طبي بيطري في جميع الأسواق لفحص الحيوانات وإكتشاف أي بؤر مرضية والسيطرة عليها وتقليل إنتشارها ومنع إنتقال المرض للحفاظ على الثروة الحيوانية.

فانه من خلال تواجد اللجان بأسواق كفر الدوار وإيتاي البارود لم يتم إكتشاف أي حالات مرضية أو حالات مشتبة فيها لأي مرض وبائي.

كما قامت إدارة الإرشاد وبعد مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية بعمل ١٣ ندوة إرشادية تضمنت ٢٥ موضوعاً مختلفاً.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found