الجمعة 29 مارس 2024 12:02 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محافظ البحيرة . ”مشروعك”، ساهم فى منح قروض لشباب المحافظة بقيمة ٣ مليار و ٤٢ مليون جنية لتمويل ٣٢٤٣١ مشروع ساهمت فى توفير ٩٠ ألف و٨٠٠ فرصة عمل.

صرح اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة، أن إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بلغت ٣ مليار و٤٢ مليون جنية منذ إنطلاق المبادرة وحتى الآن وذلك لتمويل ٣٢٤٣١ مشروعاً إستثمارياً متنوعاً ( تجاي - صناعي - زراعي - خدمي ) حيث ساهمت تلك المشروعات فى توفير ٩٠ ألف و٨٠٠ فرصة عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك في إطار نشاط المشروع على أرض محافظة البحيرة والذى يهدف إلى إتاحة القروض الميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة تفعيلاً لمبادرة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، والتى تستهدف تشجيع إقامة تلك المشروعات للمساهمة فى توفير فرص عمل حقيقية تساهم فى زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه أكد المحاسب/ أكرم مكرم - المدير التنفيذي لـ "مشروعك" أن المشروع يهدف إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات إستثمارية خاصة وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروع والذى يبدأ من ٢٥ ألف جنية وحتى ٢ مليون جنية بمساهمة ٦ بنوك وطنية من خلال فائدة ٥ ٪ متناقصة للمشروعات الصناعية، ٧ ٪ للمشروعات التجارية ١٢.٢٥ ٪ متناقصة لمشروعات الثروة الحيوانية، وذلك وفقاً لسياسات البنك الائتمانية.

هذا وقد وجه محافظ البحيرة بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، موجهاً بضرورة الإلتزام بإجراءات التقديم والإستشارات الفنية التي يحتاجها المشروع متمثلة في دراسات جدوى وفرص التدريب الفني والإداري بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة "مشروعك" مع تكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم للإستفادة من المميزات التي يقدمها المشروع.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found