حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 12:32 صـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تصريحات حسن نصرالله « عن تكلف الله له» تثير سخرية البنانين

حسن نصرالله
حسن نصرالله

اثار امين عام حزب الله البناني حسن نصرالله جدل واسعا في لبنان في تصريحاتة الاخيرة والتي قال خلالها ان الله كلفة رد علي قول البعض بالتدخل الدائم لحزب الله رد نصرالله بالقول - اتركني الله كلفني

وأعاد التهويل في خطاب الحرب، قائلا: "كنا نستطيع عدم خوض هذه المغامرة إلا أننا وضعنا أنفسنا أمام خيارين إما بحل الأمور بإيجابية لصالح لبنان وإما الذهاب إلى حرب، واتخذنا هذا القرار".

وعن السؤال الذي يطرحه اللبنانيون دائماً لحزب الله "من كلفك بالدفاع عن لبنان؟"، رد نصرالله: "حلّ عني (اتركني)، أنا الله مكلفني".

خطاب حزب الله تحدي للبنانين

وأثارت هذه العبارة ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انقسم اللبنانيون حولها، فهناك من اعتبر أن "نصر الله يخاطب اللبنانيين ويقول لهم إنه الآمر الناهي في لبنان وهو الحاكم الفعلي وهو فوق المحاسبة لأنه يأخذ أوامره من الله، وآخرون اعتبروا أنه "يستعمل نفس نهج وتعبير ومصطلحات داعش، كما سخر طرفا ثالثا من هذا الطرح مذكرين بقضية "النبي نشأت" وهو شخص لبناني ادعى النبوة وانتهى الأمر به في السجن.

وتساءلت الصحفية مريم سيف الدين عبر حسابها على "تويتر": كيف يمكن أن تناقش نصرالله؟ أو تعيش بظل هيمنته؟ وإلى أين يوصلنا هذا؟

وأضافت: "إذا أراد كل شخص أن يفرض على الناس عقيدته وأوهامه كيف يمكن بناء بلد؟، مضيفة:" فغدا البطريرك الماروني يقول أن الله أيضاً كلفه".

سخرية الشعب البناني

وتابعت: "طيب يا حسن، نقبل معك إنما نريد دليلاً إن الله كلفك".

وختمت: "يبدو إننا ظلمنا النبي نشأت"،وفق تعبيرها.

أما الناشط في المجتمع المدني الدكتور باسل صالح فقال: " لما نشأت قال: الله مكلفني اعتقلوه".

وأضاف متسائلا: " هل كلمة "الله" تحتمل أن تكون بدعة في مكان، وسلطة في مكان آخر؟.

وقال حساب آخر باسم علي: " الله مكلفه يخزن نترات الأمونيوم بمرفأ بيروت، ويغتال رفيق الحريري، ويقتل ويظلم الشعب بسوريا والعراق واليمن"، وفق قوله.

سماحته دخل الإسلام من جديد

وبحسب قوله فإنه :"تشعر أن سماحته دخل الإسلام من جديد، لأنه لا يعلم شىء عن الله".

وتزامنا مع زيارة الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل آموس هوكشتاين الأحد، قام "حزب الله" بخطوة استفزازية تعقد مسار المفاوضات وقد تدفع الأمور نحو العنف، إذ نشر شريط فيديو مدته دقيقة و16 ثانية، قال إنه يرصد فيه المنصة وسفناً في حقل كاريش الغازي مرتبطة بقطاع النفط والغاز في تاريخين مختلفين،كما قدم الشريط تفصيلات حول حجم كل سفينة وإحداثياتها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found