حوادث اليوم
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:15 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قصة اسلام كريستيانو رونالدو عقب سجودة في الملعب

 كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حالة من الجدل والنقاش المتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب سجدته على أرض الملعب بعد تسجيله هدف النصر الثالث في مرمى الشباب في إطار مباراة الدوري السعودي.

بعد تسجيل الهدف، قام "الدون" بالركض للاحتفال مع زملائه خارج أرض الملعب، ثم قرر النزول للسجود في لحظة من التواضع والتفاني الديني. قام بأداء سجدة الشكر والتبريك، ومن ثم قام بحركة الاحتفال الشهيرة التي يقوم بها عند تسجيل الأهداف.

تقليد لما يفعله زملاؤه عند تسجيل الأهداف.

وعبر مغردون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي عن آرائهم في هذه اللحظة المميزة، حيث أشار البعض إلى أن هذا الفعل لا يعني اعتناق رونالدو للإسلام، وإنما هو مجرد تقليد لما يفعله زملاؤه عند تسجيل الأهداف.

وجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو قاد فريقه لانتصار ثمين في تلك المباراة، حيث سجل هدف الفوز في الدقيقة 59 من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء. لقد لفت الأسطورة البرتغالية الأنظار إليه بأدائه المميز وتألقه في المباراة التي جمعت فريقه النصر والشباب.

تُظهر هذه اللحظة الدينية البسيطة لرونالدو تواضعه واحترامه للعقائد والتقاليد المحلية في المملكة العربية السعودية. قد تكون هذه اللحظة تأثرًا بالبيئة المحيطة به وتجربته في الدوري السعودي، وقد تكون أيضًا تعبيرًا عن احترامه للدين وتقديره

احترام لقيم وثقافات البلد الذي يلعب فيه

لقيم وثقافات البلد الذي يلعب فيه. وعلى الرغم من أن هذا الفعل قد أثار جدلاً وتساؤلات بين المتابعين، إلا أنه يعكس تواضع رونالدو واحترامه للمجتمع الذي يشارك فيه.

تعتبر حركة السجود في الرياضة حدثًا نادرًا، وعادة ما ترتبط بتعبيرات الفرح والشكر والتواضع. وقد يقوم اللاعبون بأداء هذه الحركة عند تحقيق إنجازات كبيرة أو تسجيل أهداف مهمة. وفي حالة رونالدو، قد تكون السجدة كانت احتفالًا بالهدف الحاسم الذي ساهم في فوز فريقه.

امر شائع لدي الاعبيين

من جانب آخر، فإن رونالدو قد يكون قد قام بتبني بعض العادات والتقاليد المحلية أثناء تواجده في المملكة العربية السعودية، وهو أمر شائع لدى اللاعبين الذين يلعبون في بلدان مختلفة. فقد يحاولون تكييف أنفسهم مع الثقافة المحلية وتبني بعض العادات والتصرفات التي تعبر عن احترامهم للمضيفين.

على أية حال، يجب أن نتذكر أن الاعتقاد الديني والانتماء الديني شيئان شخصية وخاصة بكل فرد. لذا فإن تفسير حركة رونالدو لا يمكن أن يكون قاطعًا ويعتمد على الظن والتكهنات. يجب أن نحترم اختياراته الشخصية ونركز على الأداء الرياضي الرائع الذي يقدمه.

في النهاية، يظل كريستيانو رونالدو من أبرز الرياضيين في العالم وأحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق. إن إحرازه للأهداف وتألقه على أرض الملعب هما ما يجب أن بفعلة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found