حوادث اليوم
الخميس 9 مايو 2024 11:40 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تقلبات جوية غير مستقرة تجتاح مصر: الأمطار الرعدية تهز القاهرة ومحافظات أخري

السيدة منار غانم
السيدة منار غانم

شهدت مصر، بما في ذلك العاصمة القاهرة، حالة من عدم الاستقرار الجوي، تمثلت في هطول أمطار رعدية على مناطق متفرقة في مختلف المحافظات. استيقظ العديد من المصريين على أصوات الرعد الشديد، وهو ما تم تداوله على نطاق واسع بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

الأمطار الرعدية تعم البلاد

أفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، بأن البلاد شهدت تقلبات جوية بسبب وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا ومنخفض جوي على سطح الأرض، مصحوبًا بكتل هوائية رطبة.

تأثيرات الحالة الجوية

أشارت "منار" إلى أن فارق درجات الحرارة بين سطح الأرض وطبقات الجو العليا كان له دور كبير في تكوين السحب الرعدية، مما أدى إلى هطول الأمطار الرعدية بشدة متفاوتة على معظم محافظات الجمهورية. وأوضحت أن المناطق الشرقية من البلاد، بما في ذلك السواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ما زالت تتأثر بحالة الطقس غير المستقرة.

توقعات الطقس للأيام القادمة

توقعت "منار" استمرار فرص سقوط الأمطار على معظم محافظات الجمهورية في الأيام القادمة، لكن بكميات أقل. وأضافت أن هذه الأمطار ستكون خفيفة ومتوسطة الشدة ورعدية أحيانًا، خاصة على المحافظات المطلة على البحر المتوسط والوجه البحري، وستمتد إلى مناطق محافظات القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض مناطق جنوب سيناء.

الاستعداد لمزيد من التقلبات الجوية

أكدت "منار" على احتمالية زيادة كميات الأمطار مرة أخرى على المناطق الساحلية بحلول الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أن المنخفض الجوي سيتعمق بشكل كبير. ومن المتوقع أن تتلاشى فرص هطول الأمطار وتستقر الأحوال الجوية بحلول يوم الخميس.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found