حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 08:25 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الإعلام ودوره في تعزيز السياحة المصرية: حوار مع أمين عام نقابة السياحيين

فارس حسني.
فارس حسني.

في حديث حصري لبرنامج "مصر بشبابها" على قناة الحدث اليوم، تحدث الأمين العام لنقابة السياحيين في مصر، فارس حسني، عن الدور البالغ الأهمية الذي يلعبه الإعلام في دعم وتنشيط السياحة المصرية.

في اللقاء الذي أجراه الإعلامي الدكتور رزق جهادي، أشار حسني إلى أهمية البرامج التوعوية والثقافية التي تستهدف تعزيز الوعي السياحي بين الشباب المصري. وأكد على أهمية الثقافة والتدريب للعاملين في القطاع السياحي للحفاظ على القيمة البشرية وتعزيز جودة الخدمات السياحية.

فيديو ترويجي عالمي ا يعرض المعالم السياحية والأثرية

كما تم تسليط الضوء على الفيديو الترويجي العالمي الذي يعرض المعالم السياحية والأثرية المصرية، حيث تم توجيه الشكر للقيادات الفعالة في نقابة السياحيين، بما في ذلك محمود الصغير وأحمد صفوت، على دعمهم المتواصل للشباب في القطاع.

أكد حسني كذلك على التزام النقابة بالقانون رقم 213 لسنة 2017 الخاص بالمنظمات والحريات النقابية العمالية، وما يترتب عليه من دعم للعاملين في السياحة.

دور الإعلام المصري في التنمية المستدامة

وفي جزء آخر من الحوار، تناول الدكتور جهادي دور الإعلام المصري في التنمية المستدامة والسياحية، والتحديات التي تواجه قطاع السياحة في ضوء الأحداث الجارية في غزة، والخطط البديلة لترويج السياحة لتحقيق أهداف الدولة السياحية.

أشار حسني إلى أن هناك أسواقًا جديدة مستهدفة، مع التركيز على جذب السائحين الأجانب، خاصة في ظل ارتفاع تكاليف الطاقة في أوروبا، مما يجعل مصر وجهة مفضلة للسياحة.

واختتم اللقاء برسالة إلى الشباب المصري، مؤكدًا على أهمية العمل والانتماء للوطن المصري العريق.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found