الثلاثاء 5 مارس 2024 10:28 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
شاهد اعترافات ريا وسكينة 2034 في قضية مقتل اللواء حسن العبيدي - اصلة كان عاوز ينام معاية وشقطني من علي الكورنيش والدها حرر محضر رسمي : ضبط طالبين في الجيزة بتهمة ابتزاز صديقتهما بفيديوهات عارية الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو يقود نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك خلال مبارة نارية في السعودية الفتاة العوب تعيش في مصر وتصطاد زبائنها من مواقع التواصل الأجتماعي التوقعات تشير إلى تساوي سعر الدولار في السوق السوداء والبنكي - توجيهات رئاسية لاستقرار الأسعار أرسنال يحقق فوزاً كاسحاً على شيفيلد ويتقدم في ترتيب البريميرليج القضاء يصدر حكمة في قضية وفاة الفنان أشرف عبدالغفور بنك القاهرة يعلن عن فتح باب التوظيف في 4 محافظات - تعرف على الشروط وطريقة التقديم جدول مباريات اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 بتوقيت مصر - القنوات الناقلة وأبرز المواجهات إطلاق الطرح التكميلي لشقق ”جنة” في مصر - الدليل الكامل للتقديم وشروط الحجز تعرف علي موعد صرف مرتبات مارس 2024 مع الزيادات الجديدة-- تفاصيل اكتشاف تاريخي مذهل: تابوت فرعوني عمره 2700 عام في مستشفى بنها الجامعي

نجم الأهلي السابق يرشح حسام حسن لتدريب منتخب مصر

حسام حسن
حسام حسن

طالب خالد جاد الله نجم فريق الأهلي السابق برحيل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة.

وقال خالد جاد الله نجم فريق الأهلي السابق عبر برنامج" البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق: "روي فيتوريا لا يستحق الاستمرار في تدريب منتخب مصر في الفترة المقبلة خاصة بعد الخروج من دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار على يد منتخب الكونغو".


وتابع: "من وجهة نظري أن حسام حسن نجم الكرة المصرية السابق الأحق بتدريب منتخب مصر في الفترة المقبلة بعد رحيل البرتغالي روي فيتوريا".

سيناريو كارثي للإبقاء على فيتوريا

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة المصري، أن هناك أصواتًا داخل مجلس إدارة الاتحاد، طرحت مقترحًا للخروج من ورطة الشرط الجزائي المستحق للبرتغالي روي فيتوريا، حال قرر المجلس فسخ تعاقده من طرف واحد، والبالغ قيمته 600 ألف يورو تمثل قيمة ثلاثة أشهر من الراتب الشهري للخواجة، وفقًا لما ينص عليه العقد المبرم بين الطرفين.

Advertisements

أضاف المصدر أن المقترح الذي تقدم به بعض أعضاء المجلس يقضي بالإبقاء على البرتغالي روي فيتوريا في منصبه، على أن يضغط عليه المجلس من أجل الاستعانة بمدرب عام مصري، يكون له خبرات ودراية كاملة بالكرة الإفريقية، على أن تكون آراؤه الفنية موضع اهتمام من جانب روي فيتوريا، خاصة أن بطولة أمم أفريقيا أثبتت أن فيتوريا ليس لديه أي خبرات في التعامل مع منافسات القارة السمراء.

وجاء هذا المقترح للخروج من مأزق الشرط الجزائي للمدرب البرتغالي، خاصة أن اتحاد الكرة يمر منذ فترة طويلة بضائقة مالية كبيرة، خاصة فيما يتعلق بالنقد الأجنبي، وغير قادر على دفع 600 ألف يورو لفيتوريا لفسخ تعاقده من طرف واحد.

انقسام داخل مجلس الجبلاية

وتابع المصدر، أن عددًا آخر من أعضاء المجلس رفض المقترح السابق، لأن الموافقة عليه تعني بقاء روي فيتوريا، وهو أمر مرفوض تمامًا بالنسبة إليهم، لأنه قد يكلف منتخب مصر الفشل في التأهل لكأس العالم، ووقتها فإن الرأي العام الرياضي في مصر لن يرحم مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي.

مصير فيتوريا

أصبح مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري في ورطة كبيرة بسبب بنود العقد الموقع مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خاصة بعد تزايد المطالبات داخل الشارع الكروي في مصر بضرورة فسخ التعاقد مع المدرب البرتغالي بعد الخروج المهين لمنتخب مصر من دور الستة عشر ببطولة أمم أفريقيا 2023 بالخسارة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

وينص العقد المبرم بين اتحاد الكرة والبرتغالي روي فيتوريا على أنه في حال قرر مسؤولو الجبلاية فسخ التعاقد مع فيتوريا من طرف واحد، فلا بد أن يكون ذلك خلال 15 يومًا من خروج الفراعنة من بطولة أمم أفريقيا، على أن يلتزم اتحاد الكرة يدفع الشرط الجزائي للخواجة والبالغ ما قيمته ثلاثة شهور من راتبه أي 600 ألف يورو، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها اتحاد الكرة في الوقت الحالي.

فشل البرتغالي روي فيتوريا في تحقيق أي انتصار رفقة منتخب مصر لكرة القدم في كأس الأمم الإفريقية 2023.

روي فيتوريا المدير الفني لاتحاد الكرة، فيتو

فيتوريا لا يعرف الفوز في أمم إفريقيا

وودع منتخب مصر بطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم من دور الـ 16 بدون تحقيق فوز واحد خلال مشوار الفراعنة بالبطولة الإفريقية.

مشوار منتخب مصر في أمم إفريقيا 2023

وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق 2-2 وغانا 2-2 والرأس الأخضر 2-2 في دور المجموعات وأخيرا تعادل الفراعنة مع الكونغو الديمقراطية 1-1 قبل الخسارة بركلات الترجيح وتوديع كأس الأمم الأفريقية.

فيتوريا قاد الفراعنة في 18 لقاء بواقع 10 مباريات رسمية و8 لقاءات ودية حقق الفوز في عدد 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة، سجل لاعبو المنتخب الوطنى خلالها 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found