السبت 2 مارس 2024 03:53 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مواعيد مباريات الدور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

انتهت مباريات دور ال16 لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، وتحددت مواجهات الدور ربع النهائي للكان.

مواعيد مباريات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا

وتنطلق منافسات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، يوم الجمعة المقبل، بمباراة نيجيريا ضد أنجولا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وستكون ثاني مباريات ربع نهائي أمم أفريقيا، بين منتخبي الكونغو الديمقراطية ضد غينيا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، يوم الجمعة أيضا.

ويلعب منتخب مالي ضد كوت ديفوار، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً، وتختتم مباريات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، بمباراة جنوب أفريقيا ضد الرأس الأخضر، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة من نفس اليوم.

المنتخبات الخمس الكبار يودعون أمم أفريقيا

وودع الـ 5 الأوائل النسخة الحالية مبكرا، أولهم منتخب الجزائر، المصنف الرابع أفريقيا، من دور المجموعات، كما هو الحال مع تونس، المصنفة ثالثا في القارة.

وفي دور الـ16، ودع منتخب مصر، المصنف الخامس أفريقيًا، بخروجه أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، كما هو الحال مع السنغال، المصنف الثاني.

أما منتخب المغرب، فهو الأول في التصنيف الأفريقي والثالث عشر عالميا، فكان أحدث المعرضين للإقصاء، في كبرى مفاجآت البطولة بعد إنجازه مؤخرا في مونديال قطر 2022.

وشهدت بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار خروج جميع المنتخبات العربية ولم يتجاوز أي منها دور الستة عشر بعد خروج المغرب.

وودَّعت الجزائر وتونس من دور المجموعات ومصر وموريتانيا والجزائر والمغرب من دور الستة عشر للبطولة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found