الثلاثاء 5 مارس 2024 08:38 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
شاهد اعترافات ريا وسكينة 2034 في قضية مقتل اللواء حسن العبيدي - اصلة كان عاوز ينام معاية وشقطني من علي الكورنيش والدها حرر محضر رسمي : ضبط طالبين في الجيزة بتهمة ابتزاز صديقتهما بفيديوهات عارية الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو يقود نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك خلال مبارة نارية في السعودية الفتاة العوب تعيش في مصر وتصطاد زبائنها من مواقع التواصل الأجتماعي التوقعات تشير إلى تساوي سعر الدولار في السوق السوداء والبنكي - توجيهات رئاسية لاستقرار الأسعار أرسنال يحقق فوزاً كاسحاً على شيفيلد ويتقدم في ترتيب البريميرليج القضاء يصدر حكمة في قضية وفاة الفنان أشرف عبدالغفور بنك القاهرة يعلن عن فتح باب التوظيف في 4 محافظات - تعرف على الشروط وطريقة التقديم جدول مباريات اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 بتوقيت مصر - القنوات الناقلة وأبرز المواجهات إطلاق الطرح التكميلي لشقق ”جنة” في مصر - الدليل الكامل للتقديم وشروط الحجز تعرف علي موعد صرف مرتبات مارس 2024 مع الزيادات الجديدة-- تفاصيل اكتشاف تاريخي مذهل: تابوت فرعوني عمره 2700 عام في مستشفى بنها الجامعي

محاكمة جمال اللبن ومتهمين في قضية فساد مالي كبير بمجلس الدولة

البان امام المحكمة
البان امام المحكمة

المحاكمة المرتقبة لقضية الفساد الكبري بمجلس الدولة

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة غداً قضية فساد جديدة بمجلس الدولة المصري، حيث يتهم 6 أشخاص بما فيهم سيدات أعمال بالاستيلاء على أكثر من 73 مليون جنيه من خلال مناقصات وهمية وشركات صورية.

أمر الإحالة وتفاصيل الاتهامات

وفقًا لأمر الإحالة الصادر من نيابة الأموال العامة العليا، يواجه المتهمون اتهامات بالاستيلاء على أموال عامة عبر مناقصات وهمية وشركات صورية، مع تورط عدة أفراد بما في ذلك مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة وأصحاب شركات.

التورط في استخدام شركات صورية

تأجيل محاكمة جمال اللبان و5 آخرين بتهمة الاستيلاء على 73 ملي | مصراوى

تشير التحقيقات إلى أن المتهمين استغلوا مناصبهم لإنشاء شركات صورية وإجراء مناقصات بالأمر المباشر للاستيلاء على المال العام، مستخدمين مواقعهم لترسية المناقصات على شركاتهم أو تلك المملوكة للمتهمين الآخرين.

الإجراءات القانونية والتحقيقات

تجري المحكمة المختصة التحقيقات والمداولات اللازمة للوقوف على حقيقة الاتهامات ومدى تورط المتهمين في هذه القضية الكبيرة، التي تعد أحد أبرز قضايا الفساد في الفترة الأخيرة بمصر.

تأثير القضية على الرأي العام

تأتي هذه القضية في ظل تزايد الاهتمام بمكافحة الفساد والشفافية في مصر، مما يجعلها محط اهتمام كبير من قبل الرأي العام ووسائل الإعلام، خاصةً وأنها تشمل شخصيات بارزة ومبالغ مالية كبيرة.

جريمة الزنا والرشوة الجنسية

تأجيل محاكمة جمال اللبان و5 رجال أعمال في قضية استيلائهم على 73 مليون جنيه

وكانت نيابة القاهرة الجديدة قدإحالة رباب أحمد، مديرة شركة أثاث مكتبي، وجمال اللبان، المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، إلى محكمة جنح القطامية في القضية رقم 2113 لسنة 2017. ويواجه المتهمان اتهامات بارتكاب جريمة الزنا ضمن ما عُرف إعلامياً بـ "رشوة مجلس الدولة".

اتهامات بالزنا والرشوة الجنسية

تتهم النيابة العامة رباب أحمد بتقديم رشوة جنسية لجمال اللبان، حيث تُعد هذه الجريمة جزءًا من القضية التي أدين فيها اللبان بالمؤبد. ووفقاً للتحقيقات، عاشر اللبان رباب أحمد معاشرة الأزواج، على الرغم من علمه بأنها متزوجة من شخص آخر.

التحقيقات والإجراءات القانونية

تستمر النيابة العامة في التحقيق في هذه القضية، التي أثارت جدلاً كبيراً في الأوساط الإعلامية والقانونية في مصر. تشمل الإجراءات القانونية المتخذة النظر في الأدلة والشهادات المتعلقة بالقضية، وتحديد العقوبات المناسبة لكلا المتهمين.

أهمية القضية في مكافحة الفساد

تعكس هذه القضية أهمية مكافحة الفساد وتطبيق القانون بصرامة، خاصةً فيما يتعلق بالجرائم التي تشمل الرشوة والاستغلال الجنسي. يتابع الرأي العام المصري هذه القضية عن كثب، ويترقب النتائج والأحكام القضائية المرتقبة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found