السبت 2 مارس 2024 11:57 صـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ملعب ميت لايف: مسرح الأحداث الكروية الكبرى واستضافة نهائي كأس العالم 2026- تفاصيل عن الملعب

ملعب ميت لايف
ملعب ميت لايف

اختيار ميت لايف لاستضافة نهائي كأس العالم 2026

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اختيار ملعب "MetLife" في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية لاستضافة نهائي كأس العالم 2026. تقام منافسات كأس العالم 2026 في 3 دول: الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، وكندا، خلال الفترة من 11 يونيو إلى 19 يوليو من العام ذاته.

تاريخ ومميزات ملعب ميت لايف

يعتبر ملعب "ميت لايف" ملعبا متعدد الأغراض، تم افتتاحه في عام 2010 وهو معقل فريقي نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس في دوري كرة القدم الأمريكية "NFL". تكلف بناء الملعب 1.6 مليار دولار أمريكي وتبلغ سعته 82,500 متفرج.

أحداث رياضية بارزة في ملعب ميت لايف

استضاف ملعب "ميت لايف" نهائي "سوبر باول" عام 2014، بالإضافة إلى مجموعة من المباريات الودية المهمة، أبرزها فوز الأرجنتين على البرازيل بتسجيل ليونيل ميسي "هاتريك" في 2012، وفوز البرتغال على إيرلندا بقيادة كريستيانو رونالدو في 2014.

إنجازات محمد صلاح على ملعب ميت لايف

سجل محمد صلاح، مهاجم منتخب مصر وفريق ليفربول، هدفاً في فوز ليفربول الودي 2-1 على مانشستر سيتي في نسخة 2018 من كأس الأبطال، الذي أقيم على ملعب "ميت لايف".

الاعتراف العالمي بملعب ميت لايف

محمد صلاح يسجل في ملعب ميت لايف

ملعب "ميت لايف"، الذي يقع في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر واحداً من المعالم البارزة في عالم الرياضة. تم افتتاحه في عام 2010، ويُعرف بأنه ملعب متعدد الأغراض، حيث يستضيف مجموعة متنوعة من الأحداث الرياضية والترفيهية.

معقلًا لفريقي كرة القدم الأمريكية نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس

يُعد "ميت لايف" معقلًا لفريقي كرة القدم الأمريكية نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس من دوري كرة القدم الأمريكية (NFL). يتميز الملعب بتصميم معماري حديث وسعة تصل إلى 82,500 متفرج، مما يجعله واحداً من أكبر الملاعب في الدوري. كما يتضمن تسهيلات ومرافق على مستوى عالمي تقدم تجربة مشاهدة مميزة للجماهير.

استضاف ملعب "ميت لايف" العديد من الأحداث الرياضية المهمة

منذ افتتاحه، استضاف ملعب "ميت لايف" العديد من الأحداث الرياضية المهمة. في عام 2014، كان الملعب مسرحًا لنهائي "سوبر باول"، وهو الحدث الأبرز في دوري كرة القدم الأمريكية. كذلك، شهد الملعب عدة مباريات كرة قدم دولية وودية، جذبت فرق ولاعبين من مختلف أنحاء العالم.

يستضيف الفعاليات الترفيهية مثل الحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث الكبرى

الملعب ليس مقتصرًا على الرياضة فقط، بل يُستخدم أيضًا لاستضافة العديد من الفعاليات الترفيهية مثل الحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث الكبرى. تصميمه المرن وتقنياته الحديثة تجعله مثاليًا لمجموعة متنوعة من الاستخدامات.

في عام 2026، سيكون ملعب "ميت لايف" في دائرة الضوء العالمية مرة أخرى، حيث تم اختياره لاستضافة نهائي كأس العالم 2026، وهو حدث سيعزز بلا شك مكانته كواحد من الملاعب الأيقونية في العالم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found