السبت 2 مارس 2024 11:23 صـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تجديد الثقة في اللواء أشرف الجندي كمدير لأمن القاهرة في حركة تنقلات الشرطة الأخيرة

وزير الداخلية
وزير الداخلية

تجديد الثقة في اللواء أشرف الجندي

جدد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الثقة في اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، للمرة الثالثة على التوالي. يأتي هذا التجديد ضمن حركة الشرطة المقررة ليوليو المقبل، حيث يستمر الجندي في منصبه حتى بلوغه السن القانونية للتقاعد.

التغييرات في قيادات الأمن

شملت حركة تنقلات الشرطة تعيينات جديدة وتغييرات على مستوى الإدارات الأمنية. تم تعيين اللواء علاء بشندي مديراً للإدارة العامة لمباحث القاهرة، واللواء محمد عاكف مديراً للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالإضافة إلى تجديد الثقة في اللواء هشام أبوالنصر مساعداً لقطاع أمن الجيزة وآخرين.

اللواء أشرف الجندي: جنرال القاهرة منذ 2019

يعتبر اللواء أشرف الجندي من الشخصيات البارزة في قطاع الأمن المصري. تولى منصب مدير أمن القاهرة منذ عام 2019، وكان له دور فعال في عدة مناصب أمنية بقطاعات الأمن المختلفة، بما في ذلك الجوازات والهجرة ومباحث القاهرة.

من هو اللواء أشرف الجندي؟

اللواء أشرف الجندي، بخبرته الواسعة في القطاعات الأمنية المختلفة، يعد من العناصر الأساسية في وزارة الداخلية المصرية. خدم في قطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة، وشغل مناصب عدة قبل تعيينه كمدير لأمن القاهرة في حركة تنقلات ضباط الشرطة عام 2019.

تنقلات وتعيينات جديدة في وزارة الداخلية

ضمن حركة تنقلات الشرطة، تم تعيين اللواء حازم عز العرب مساعدًا للوزير لقطاع الحماية المجتمعية، واللواء تامر مخيمر مساعدًا للوزير للتدريب، واللواء منتصر عويضة مساعدًا لوزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، بالإضافة إلى تعيين اللواء أحمد يوسف مديرًا لمعهد مندوبي الأمن. هذه التعيينات تأتي في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لتحديث وتطوير الأجهزة الأمنية.

التركيز على الكفاءات الأمنية

تعكس هذه التعيينات والتنقلات التركيز على الكفاءة والخبرة في قيادات الأمن المصري. يهدف تجديد الثقة في اللواء أشرف الجندي وتعيين قيادات أمنية جديدة إلى تعزيز الاستقرار والأمان في العاصمة ومختلف المحافظات المصرية.

تحديث الهيكل الأمني

تأتي هذه الحركة في إطار الجهود المستمرة لتحديث الهيكل الأمني وتطوير الأداء الشرطي في مصر. تسعى وزارة الداخلية من خلال هذه التغييرات إلى تحسين الخدمات الأمنية وتعزيز كفاءة الأجهزة الأمنية في التعامل مع التحديات الأمنية المختلفة.

وتمثل حركة تنقلات الشرطة خطوة هامة في مسار تطوير الأجهزة الأمنية المصرية، حيث تشهد على استمرارية الجهود للارتقاء بمستوى الأداء الأمني وتحقيق أعلى درجات الكفاءة والفعالية في حماية الأمن العام.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found