الإثنين 4 مارس 2024 07:04 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وصول المتهمين في واقعة «طفلتي الأسانسير» إلى جلسة المحاكمة

طفلتي الاسانسير
طفلتي الاسانسير

وصل المتهمان في واقعة خطف طفلتي الأسانسير إلى محكمة جنح مدينة نصر لبدء نظر جلسة محاكمتهما.

وقال المتهم الثاني فى واقعة خطف طفلتي الأسانسيرفي مدينة نصر أمام جهات التحقيق حول اتهامه بخطف الطفلتين بتحريض من والدهما: هناك صلة قرابة تربطني بالمتهم الثالث (السائق) “هو قريبي وأنا في مقام خاله، وهو كان قاعد في العربية يستنى عشان لو (أحمد أبو البنات) عرف يقابل البنات، وياخدهم يسوق بينا عشان يفسحهم.. ودا كان اتفاقنا”.

وأوضحت حنين في النيابة خلال سؤالها عن رائحة المخدر الذي كان يحاول الرجلان خطفها به داخل الأسانسير قائلة: “كان زي الريحة اللي بتبقى في المستشفيات وعيادات دكاترة الأسنان بالضبط، وفضل يحط منديل مبلل على فمي وأنفي، ولما ما فقدتش الوعي زي أختي طلع إزازة صغيرة ورش على وشي كله”.

وقالت والدة طفلتي واقعة مدينة نصر: "إن طفلتها حنين لديها مشكلة بالتنفس وظلت أنفها تنزف من شدة مقاومة والدها والرجل الذي كان يحاول خطفها ورغم ذلك ظل والدها يوجه الرجل بوضع ورش مخدر على فمها وأنفها في محاولة ليغشي عليها وتفقد وعيها".

وذكرت والدة طفلتي واقعة مدينة نصر أن سبب المشكلات بينهما هو عنف الزوج وإهانته المستمرة لها وللفتيات وبخله ماديا، وتنصله من نفقة أطفاله، ونفقة دراستهما، وبعد الانفصال في عام ٢٠١٦ تفاجأت أنه تزوج من أخرى منذ عام ٢٠١٥ أي قبل انفصالها رسميا منه.

وأكدت أنه بعد الانفصال بدأت التهديدات من طليقها بخطف الأطفال منها لشكه في سلوكها، كما تلفظ بكلمات تعد سبا وقذفا أمام الطفلتين.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، قد رصدت مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر خلاله شخصان يقومان باصطحاب طفلتين من أحد المصاعد.

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 13 /12 /2023 تقدمت والدة الطفلتين (مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة) ببلاغ للقسم يتضمن قيام طليقها (محاسب بإحدى الدول) وبصحبته آخرون بأخذ إحدى طفلتيهما دون رغبتها.. وطلبت إثبات ذلك دون التطرق لأية تفصيلات أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما حيث كانتا تقيمان صحبة والدهما بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها لطفلتيهما وتنفيذه عقب ذلك، ولم تقدم ما يُفيد ذلك.

وبإجراء التحريات تبين قيام والد الطفلتين بالاستعانة بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو، وقيامه بمغادرة البلاد بذات تاريخ الواقعة صحبة نجلته عبر ميناء القاهرة الجوى لإحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الشخصين "أحدهما الظاهر بمقطع الفيديو رفقة والد الطفلتين – والثانى سائق السيارة المستخدمة فى إ٦رتكاب الواقعة" وبمناقشتهما أقرا بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع والد الطفلتين مقابل مبلغ مالى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found