الثلاثاء 5 مارس 2024 08:24 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
شاهد اعترافات ريا وسكينة 2034 في قضية مقتل اللواء حسن العبيدي - اصلة كان عاوز ينام معاية وشقطني من علي الكورنيش والدها حرر محضر رسمي : ضبط طالبين في الجيزة بتهمة ابتزاز صديقتهما بفيديوهات عارية الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو يقود نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك خلال مبارة نارية في السعودية الفتاة العوب تعيش في مصر وتصطاد زبائنها من مواقع التواصل الأجتماعي التوقعات تشير إلى تساوي سعر الدولار في السوق السوداء والبنكي - توجيهات رئاسية لاستقرار الأسعار أرسنال يحقق فوزاً كاسحاً على شيفيلد ويتقدم في ترتيب البريميرليج القضاء يصدر حكمة في قضية وفاة الفنان أشرف عبدالغفور بنك القاهرة يعلن عن فتح باب التوظيف في 4 محافظات - تعرف على الشروط وطريقة التقديم جدول مباريات اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 بتوقيت مصر - القنوات الناقلة وأبرز المواجهات إطلاق الطرح التكميلي لشقق ”جنة” في مصر - الدليل الكامل للتقديم وشروط الحجز تعرف علي موعد صرف مرتبات مارس 2024 مع الزيادات الجديدة-- تفاصيل اكتشاف تاريخي مذهل: تابوت فرعوني عمره 2700 عام في مستشفى بنها الجامعي

فوائد اللب السورى عديدة.. أهمها تعزيز المناعة وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

فوائد اللب السوري
فوائد اللب السوري

فوائد اللب السوري، اللب السوري من أنواع اللب الشهيرة ورغم أنه لب شعبى إلا أنه له قيمة غذائية عالية وينصح به الخبراء.

وفوائد اللب السوري، عديدة لقيمته الغذائية العالية وهو بذور عباد الشمس وبالتالى يحتوى على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم.

فوائد اللب السوري

تقليل الالتهاب

يمكن أن تقلل بذور عباد الشمس من الالتهابات المسئولة عن العديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع الثاني، ووفقًا لدراسة أجريت على 6000 شخص بالغ ، فإن تناول بذور عباد الشمس والبذور الأخرى خمس مرات على الأقل في الأسبوع أدى إلى خفض مستوى البروتين التفاعلي C بنسبة 32 % مقارنة بالآخرين ويُعتقد أن الفوائد المحتملة للبذور ترجع أساسًا إلى وجود فيتامين هـ.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تحتوي بذور عباد الشمس على مركب يمكنه سد إنزيم يسبب انقباض الأوعية الدموية يمكن أن يؤدي ذلك إلى خفض ضغط الدم عن طريق إرخاء الأوعية الدموية ويمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتحتوي البذور الصغيرة أيضًا على المغنيسيوم الذي يمكن أن يقلل من ضغط الدم على جدار الشرايين.

جيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري

يجب على الأشخاص المصابين بمرض السكري دائمًا الحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة، ويمكن أن تساعد بذور عباد الشمس في ذلك. تم اختبار البذور الصغيرة لتكون فعالة في خفض مستوى السكر في الدم في العديد من الدراسات. قد يؤدي تناول حفنة من البذور يوميًا إلى تقليل نسبة السكر في الدم الصائم بنحو 10 في المائة في غضون ستة أشهر. يحدث هذا أساسًا بسبب حمض الكلوروجينيك المركب في النبات.

دعم جهاز المناعة

تحتوي بذور عباد الشمس على الزنك المعروف بتنشيط حوالي 300 إنزيم في الجسم وتقوية المناعة كما أنها تحتوي على السيلينيوم والفيتامينات الأخرى التي يمكن أن تحارب العدوى وتقوي المناعة بناء المناعة الداخلية مهم لحماية النفس من الأمراض المزمنة.

يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان

السرطان من بين الأسباب الرئيسية للوفيات في جميع أنحاء العالم في حين أنه لا يوجد شيء يمكن أن يمنع نمو الخلايا السرطانية، فإن إجراء تغييرات في النظام الغذائي يمكن أن يقلل بالتأكيد من فرص الإصابة، تحتوي بذور عباد الشمس على بيتا سيتوستيرول، وهو فيتوستيرول يمكن أن يمنع سرطان الثدي يمنع نمو الخلايا السرطانية.

هناك العديد من العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في بذور عباد الشمس والتي يمكن أن تساعد في نفس الشيء كما أن تناول هذه البذور يقلل أيضًا من فرص الإصابة بسرطان القولون.

يقلل الكوليسترول

يمكن أن يقلل محتوى الألياف في بذور عباد الشمس من مستوى الكوليسترول الضار أو الكوليسترول الضار في الدم. بصرف النظر عن ذلك ، فإن الكمية العالية من النياسين أو فيتامين B3 تساعد أيضًا في تقليل مستوى الكوليسترول وفيتامين B5 يزيد من نسبة الكوليسترول الحميد.

يعزز وظائف المخ

إذا كنت تبحث عن تعزيز وظائف عقلك وزيادة التركيز ، يمكن أن تكون بذور عباد الشمس إضافة رائعة لنظامك الغذائي. يمكن أن يؤدي وجود فيتامين ب 6 فيه إلى تحسين المزاج والتركيز وتقوية الذاكرة. حتى أنه يساعد في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض.

جيد للبشرة

كما أن الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات لهذه البذور تمنع العدوى وتحافظ على بشرتك نظيفة وخالية من حب الشباب، تساعد أحماض الأوليك واللينوليك الموجودة في بذور عباد الشمس في تكوين الكولاجين. إنها تبطئ عملية الشيخوخة وتقلل من الشوائب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found