الأحد 14 أبريل 2024 10:32 مـ 5 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هبوط للدولار وارتفاع قيمة الجنيه المصري: تحليل تفصيلي لأسعار الدولار اليوم في مصر

تغير دولار
تغير دولار

تحليل أداء الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي

واصل الجنيه المصري تعزيز مكانته مقابل الدولار الأمريكي في تعاملات الأربعاء 13 مارس 2024، حيث شهد "الأخضر" تراجعاً ملحوظاً ما بين 10 إلى 40 قرشًا، مما يعكس تعافي العملة المحلية.

توقعات بانحسار التضخم وأثره على الجنيه المصري

أبقى بنك "غولدمان ساكس" على توقعاته بأن تحريك سعر صرف الجنيه سيساعد في انحسار التضخم، رغم تسجيل معدل التضخم السنوي قفزة كبيرة. رفع البنك توقعاته لمعدل التضخم بنهاية العام الجاري إلى 19%.

الجنيه المصري والدولار الأمريكي - أرشيفية

تغييرات في أسعار الفائدة وتأثيرها

ذكر بنك "غولدمان ساكس" أن أسعار الفائدة قد تنخفض بوتيرة أبطأ في 2024، لتبلغ 21% بنهاية العام، قبل أن تتراجع بشكل أقوى في 2025 إلى ما دون 10%. جاء هذا التحديث عقب قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة.

سعر الدولار الحالي في مصر

حسب البنك المركزي المصري، تراجع سعر الدولار ليصل إلى 48.71 جنيه للشراء و48.85 جنيه للبيع، مسجلاً تراجعًا بحوالي 11 قرشًا.

السوق السوداء واختفائها

اختفت السوق السوداء للعملات في مصر لليوم السادس على التوالي، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير كامل لسعر الصرف.

أسعار الدولار في البنوك المصرية

في البنوك العاملة بمصر، سجل الدولار مقابل الجنيه 48.70 جنيه للشراء و49.23 جنيه للبيع، مع تفاوت في الأسعار بين مختلف البنوك.

تحليل أسعار الدولار في بنوك محددة

يُظهر تحليل البيانات تباينًا في أسعار الدولار في البنوك المصرية. فمثلاً، في مصرف أبوظبي الإسلامي، بلغ سعر الدولار 49.13 جنيه للشراء و49.23 جنيه للبيع. أما في البنك الأهلي المصري، تراجع السعر إلى 48.75 جنيه للشراء و48.85 جنيه للبيع.

التوقعات المستقبلية للجنيه المصري

تشير التوقعات إلى أن الجنيه المصري قد يواجه تحديات مستقبلية بناءً على عدة عوامل خارجية، مثل تدفقات رأس المال واحتياجات التمويل للحكومة، بالإضافة إلى أداء قطاعات السياحة والتحويلات المالية من الخارج.

أثر السياسات النقدية على أسعار الصرف

تسلط التغييرات الأخيرة في السياسة النقدية الضوء على كيفية تأثير القرارات الاقتصادية الكبرى على أسعار الصرف، خاصة مع قرارات البنك المركزي الأخيرة بشأن أسعار الفائدة وتحرير سعر الصرف.

السياق الاقتصادي العام في مصر

يأتي هذا الارتفاع في قيمة الجنيه المصري في سياق تحديات اقتصادية متنوعة تواجه البلاد، بما في ذلك التضخم وضغوط التمويل، مما يجعل الوضع الاقتصادي موضوعًا للمراقبة والتحليل المستمر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found