السبت 13 أبريل 2024 06:28 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الأعدام لدينا وعشيقها بعد عيشة طويلة في الحرام- وقائع الخيانة واعترافات العشيق

متهمة
متهمة

محكمة الجيزة تحيل أوراق سيدة وعشيقها للمفتي

في حادثة مأساوية هزت محافظة الجيزة، قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة إحالة أوراق سيدة وعشيقها إلى مفتي الجمهورية للحصول على رأيه الشرعي في إعدامهما. يأتي هذا القرار بعد اتهامهما بقتل زوج السيدة لإزاحته من طريق علاقتهما غير الشرعية. حددت المحكمة جلسة 17 أبريل المقبل للنطق بالحكم.

تفاصيل الجريمة الصادمة

التحقيقات التي أجرتها السلطات في قضية الرقم 8238 لسنة 2023 جنايات البدرشين تكشف أن السيدة "دينا. ع"، ربة منزل، وعشيقها "محمد. ع"، 23 سنة، قاما بتنفيذ خطة محكمة لقتل الزوج. ورد أن المتهمة قدمت لزوجها عقاقير مهدئة بهدف تسهيل عملية القتل التي نفذها العشيق بضربات مميتة على رأس الضحية.

الخطة المروعة والتنفيذ البشع

تفاصيل الخطة الإجرامية تتضمن تقديم المهدئات للزوج عبر مشروب، وعندما فشلت المحاولة الأولى، حاولت المتهمة إعطاءها عن طريق الحقن أثناء نومه. لكن الضحية استيقظ وبدأ في مقاومتها، مما دفع العشيق للخروج من مخبئه وضرب الزوج حتى الموت.

اعترافات المتهمين واستكمال التحقيقات

في اعترافاتهما، صرح الجناة بتفاصيل الجريمة وكيفية تنفيذها، متضمنة تدبيرهما للجريمة وكيف أخفيا أدلة الجريمة بعد تأكدهما من وفاة الضحية. أخذت الزوجة المتهمة مبلغًا ماليًا وسلاحًا ناريًا من المنزل، وقاما بتبديد محتويات الشقة لإيهام السلطات بأن الحادث كان عملية سرقة. بعد ارتكاب الجريمة، انصرف العشيق من المنزل مصطحبًا معه الأدوات المستخدمة في الجريمة ومتعلقات الضحية.

القبض على المتهمين والكشف عن دوافع الجريمة

بعد تنفيذ خطتهما المروعة، قامت الزوجة بالاستغاثة مدعية وقوع سرقة، لكن تحريات الشرطة أدت إلى القبض على الزوجة وعشيقها. خلال التحقيقات، اعترف الثنائي بارتكابهما الجريمة، مشيرين إلى الدوافع الشخصية والعلاقة غير الشرعية كأسباب وراء هذه الفعلة الشنيعة.

تصريحات المتهم وتفاصيل مكثفة حول الخطة

كشف المتهم "محمد. ع" خلال تحقيقات النيابة العامة عن تفاصيل العلاقة غير الشرعية التي جمعته بالمتهمة "دينا. ع". وصف كيف تطورت العلاقة بينهما وكيف بدأت فكرة التخلص من الزوج تتشكل في عقولهما، حيث خططا للجريمة وحاولا تنفيذها بعدة طرق قبل اللجوء إلى العنف الجسدي المباشر.

المحكمة تتخذ قراراتها وتنتظر الرأي الشرعي

واختتمت المحكمة جلستها بإحالة أوراق القضية إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدام الجناة، مع تحديد موعد للنطق بالحكم. تنتظر السيدة وعشيقها الحكم النهائي، في قضية أثارت الرأي العام وسلطت الضوء على مشكلات العنف الأسري والعلاقات غير الشرعية في المجتمع.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found