حوادث اليوم
الأحد 21 أبريل 2024 08:17 صـ 12 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الأهلي يحسم مصير القندوسي

احمد القندوسي
احمد القندوسي

دوري أبطال أفريقيا، قال مصدر داخل الأهلي إن الجزائري احمد القندوسي سيعود لتدعيم الفريق في الموسم القادم مع عدم تجديد اعارته إلي نادي سيراميكا كليوباترا.

أضاف المصدر: القندوسي سيكون ضمن قائمة الأهلي في الموسم الجديد ولا توجد نية لتمديد اعارته.

يانكون يدعم مصطفي شوبير

حرص ميشيل يانكون مدرب حراس الأهلي على دعم مصطفي شوبير حارس مرمي الفريق المتواجد في معسكر منتخب مصر حاليا استعدادا لخوض منافسات كأس العاصمة الإدارية.

عاد المغربي رضا سليم لاعب الأهلي إلي بلاده استغلالا لإجازة الفريق التي حصل عليها اللاعبين لمدة أسبوع بداية من أمس السبت.

كما قال مصدر داخل الأهلي أن ياسر إبراهيم مدافع الأهلي قطع شوط كبير في تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية.

أضاف: اللاعب يسير بشكل جيد في تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية ولكنه لن يلحق بمباراة الذهاب أمام سيمبا التنزاني في رحلة تنزانيا القادمة.

بدأت إدارة النادي الأهلي في التواصل مع الجهات المعنية من أجل الحصول على الموافقات الأمنية الخاصة بتواجد السعة الكاملة في مباراة العودة أمام سيمبا التنزاني يوم 5 أبريل القادم علي ستاد القاهرة.

وتقام مباراة الذهاب تنزانيا الجمعة بعد القادم في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

حرص مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي الاطمئنان علي إصابة حسين الشحات لاعب الفريق في العضلة الخلفية خلال تواجده في معسكر المنتخب قبل مغادرته له أمس.

وقال مصدر إن كولر تواصل مع طبيب الأهلي من أجل الاطمئنان علي إصابة اللاعب.

ويعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى تدريباته يوم السبت القادم الموافق 23 مارس الجاري وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة فريق سيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر قد منح لاعبو الفريق الأحمر راحة من التدريبات الجماعية بداية من أمس وحتى السبت القادم خلال فترة التوقف الدولي الحالي.

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

وتقام مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة الثامنة مساء يوم 29 مارس الجاري بدار السلام بتنزانيا.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب بين الأهلي وسيمبا التنزاني ستكون أحد يومي 5 أو 6 أبريل المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا التنزانى

وتذاع مباراة الأهلى وسيمبا التنزاني على قناة bein sport الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 8 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز خلال 3 لقاءات، وخسر مثلها، وحسم التعادل نتيجة مبارتين فقط في الدوري الأفريقي.

وسجل فريق الأهلي 12 هدفا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من سيمبا، ولم يحقق أي فريق منهما الفوز خارج أرضه.

وأقيمت أول مباراتين بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بدور الـ16 موسم 1985.

وتواجه الفريقان 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021، فيما جاءت المواجهة الأخيرة ببطولة دوري السوبر الأفريقي لموسم 2023.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 0/5 وجاءت لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

وكان فريق الأهلي قد تأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، فيما حل سيمبا التنزاني في الوصافة بمجموعته برصيد تسع نقاط.

خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي

وأكد خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي جاهزية فريقه لمواجهة سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف مدير الكرة بالأهلي أن المارد الأحمر يحترم جميع منافسيه والفريق البطل يبحث فقط عن تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على تواجده على منصات التتويج مشددًا على أن جميع الفرق أصبحت قوية والجميع لديه رغبة في المنافسة وهو ما يزيد من صعوبة المباريات.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found