حوادث اليوم
الأحد 21 أبريل 2024 06:43 صـ 12 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

فضيحة رشوة شركة المياه بأسوان: تفاصيل القضية والتحقيقات عشيقة وعمولات

محاكمة متهمين
محاكمة متهمين

الكشف عن فضيحة رشوة ضخمة

كشفت محكمة جنايات شمال القاهرة عن تفاصيل قضية رشوة كبرى ضمن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان. المتهم في القضية هو رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي يُزعم أنه طلب وحصل على رشاوى تزيد قيمتها عن 8 ملايين جنيه، بالإضافة إلى سيارة، مقابل ترسية مناقصات كبيرة.

المتهمون في قلب العاصفة

المتهمون الرئيسيون في هذه القضية يشغلون مناصب مهمة في الشركة، بما في ذلك موظف في إدارة العقود والمشتريات ومحاسب بالجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير، بالإضافة إلى مهندس مدني ومالكين لشركات مقاولات وتوريدات.

التحقيقات تحت إشراف نيابة أمن الدولة

تُدير النيابة العامة التحقيقات تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا. القضية، المقيدة تحت الرقم 388 لسنة 2023 جنايات أمن الدولة العليا، تحمل أبعادًا كبيرة تتعلق بالفساد المؤسساتي.

الاعترافات تكشف عن تفاصيل مثيرة

خلال الاستماع لأقوال الشهود، اعترفت عشيقة أحد المسؤولين الكبار بحصولها على عمولة قدرها 5% من الصفقة. هذه الشهادة تلقي الضوء على طرق التلاعب والفساد التي كانت تُمارس داخل الشركة.

تكشف هذه القضية عن مستويات عميقة من الفساد المؤسساتي، مما يؤكد على ضرورة تعزيز الشفافية والمحاسبة في المؤسسات الحكومية. يترقب الرأي العام نتائج التحقيقات والمحاكمة في هذه القضية البارزة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found