الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:55 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تذبذب أسعار الذهب اليوم الإثنين 18 مارس2024، في مصر

ذهب
ذهب

.

هبوط أسعار الذهب في مصر

في تطورات السوق المصرية، شهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين 18 مارس/آذار 2024 انخفاضًا ملحوظًا بعد ارتفاع محدود خلال اليومين الماضيين. سجل عيار 21، المفضل بين المصريين، انخفاضًا بحوالي 40 جنيهًا، بينما فقد عيار 18 نحو 35 جنيهًا، ما يعكس تأرجح أسعار الذهب في السوق المصرية.

أسعار الذهب عيار 24، 21، و 18

للبيع والشراء في السوق المصرية، سجل الذهب عيار 24 مستوى 3314 جنيهًا للبيع و3360 جنيهًا للشراء. في حين بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 2900 جنيه للبيع و2940 جنيهًا للشراء. أما الذهب عيار 18 فقد سجل 2486 جنيهًا للبيع و2520 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

سعر الجنيه الذهب، الذي يعتبر مؤشرًا هامًا في السوق المصرية، بلغ نحو 23200 جنيه للبيع و23520 جنيهًا للشراء، مما يؤكد التقلبات المستمرة في أسعار الذهب المحلية.

مشغولات ذهبية متنوعة

تأثير السياسة النقدية العالمية على أسعار الذهب

على الصعيد العالمي، شهدت أسعار الذهب انخفاضًا مع صعود الدولار وترقب المستثمرين لاجتماعات البنوك المركزية الكبرى. تنخفض الأسعار في المعاملات الفورية والعقود الأمريكية الآجلة، متأثرة بتوقعات اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية وتوجهات البنك المركزي الأمريكي بخصوص أسعار الفائدة.

الذهب في مواجهة قوة الدولار والاقتصاد العالمي

تشهد الأسواق العالمية توترًا مع صعود الدولار، مما يجعل الذهب أعلى ثمنًا لحائزي العملات الأخرى. تتأثر أسعار الذهب سلباً بقوة الدولار، حيث تخفض الفائدة المرتفعة شهية المستثمرين نحو الاستثمار في الذهب، وهو معدن لا يدر فائدة.

توقعات مستقبلية لأسعار الذهب

يترقب المستثمرون والمتابعون نتائج اجتماعات البنوك المركزية للحصول على مؤشرات حول مستقبل أسعار الذهب. يتوقع العديد من الخبراء استمرار التذبذب في أسعار الذهب بناءً على الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية.

أداء المعادن النفيسة الأخرى

بجانب الذهب، شهدت المعادن النفيسة الأخرى تغيرات في الأسعار. البلاتين والبلاديوم واجها تقلبات متفاوتة، بينما تراجعت أسعار الفضة بنسبة ملحوظة. تعتبر هذه التحركات في أسعار المعادن مؤشرًا على حالة عدم الاستقرار في الأسواق المالية.

مع الوضع المتقلب لأسعار الذهب وتأثره بالعوامل الاقتصادية العالمية والمحلية، يظل المستثمرون والمستهلكون في حالة ترقب وحذر، ويستمر البحث عن الفرص والتحديات في سوق الذهب والمعادن النفيسة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found