حوادث اليوم
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:51 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
رسالة من محامية للزوجات الساعيات إلى الطلاق: الصبر والحكمة في تعاملك مع زوجك جهود أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة والبلطجة: ضبط 5 عصابات و360 تاجر مخدرات «أم الاء: سيدة سويسية أجدع من مليون راجل الي قاعدين علي القهوة عواطلية جبروت:ضبط 8 عناصر إجرامية في الدقهلية بتهمة غسل 900 مليون جنيه في تجارة المخدرات وصول سيارة باجاج كيوت الهندية إلى السوق المصرية: مواصفات وأسعار تنافسية-أعرف التفاصيل أرسنال يسحق تشيلسي بنتيجة 5-0 ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز سقوط سيارة من فوق كوبري إلى محطة مترو روض الفرج: إصابة قائد السيارة واستمرار حركة المترو ”حادث تصادم يؤدي إلى إصابة 18 شخصًا على الطريق الإقليمي بمحافظة الشرقية ووفاة وكيل النائب العام” ضبط عاطل يحاول تهريب مواد مخدرة داخل ”شبشب” أثناء محاكمة أحد المسجونين في إبشواي أحكامًا بالسجن لثلاثة سائقين وعامل بتهمة الشروع في قتل اثنين بسبب خلاف على فتاة التحقيق مع المتهم بـ إدارة كيانين تعليميين وهميين بمدينة نصر العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل في قنا

سحب 1410 رخص مركبات في مصر لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

ملصق
ملصق

تطبيق قوانين المرور والسلامة

شددت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية المصرية على تطبيق القانون بصرامة، حيث قامت بسحب 1410 رخص مركبات خلال 24 ساعة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني. هذا الإجراء يأتي في إطار جهود تعزيز الأمن والسلامة على الطرق.

أهمية الملصق الإلكتروني

يعد الملصق الإلكتروني أداة حيوية في النظام الآلي لفحص المركبات أمنيًا. يساهم في التعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص، ويعمل على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة في جميع أنحاء الجمهورية، ما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

رصد وضبط السيارات المخالفة

يسهل الملصق الإلكتروني التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد، بالإضافة إلى رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها إلكترونيًا.

إدارة الكثافات المرورية

يتيح الملصق الإلكتروني حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتوجيه مستخدمي الطرق نحو المسارات البديلة، وذلك عبر ربطه مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.

إجراءات أخرى لتعزيز السلامة المرورية

قامت الأجهزة المعنية برفع 36 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، وتحرير 558 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة، في خطوات تهدف إلى تحسين الأمان والنظام في الطرقات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found