السبت 13 أبريل 2024 05:29 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تساؤلات حول استئناف خطة تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان

انقطاع  الكهرباء
انقطاع الكهرباء

ترقب لمصير خطة تخفيف الأحمال الكهربائية

يعيش المصريون حالة من الترقب حول مصير خطة تخفيف أحمال الكهرباء بعد انقضاء شهر رمضان المبارك لعام 2024. الشعب يتساءل عن مواعيد قطع الكهرباء وما إذا كانت الحكومة ستستأنف خطة تخفيف الأحمال التي تم تعليقها خلال الشهر الفضيل.

استراحة في رمضان وترقب بعده

في فبراير الماضي، اتخذت الحكومة المصرية قرارًا بوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان كهدية للمواطنين. ومع ذلك، لم تصدر حتى الآن توجيهات رسمية بشأن استئناف أو استمرار تخفيف الأحمال بعد الشهر الكريم.

التاريخ والسياق لخطة تخفيف الأحمال

تم إعلان خطة تخفيف الأحمال لأول مرة في يوليو 2023، وذلك لمواجهة تحديات نقص الوقود وصعوبات توفير العملة الصعبة. وقد اشتملت الخطة على قطع الكهرباء بالتناوب على المناطق المختلفة.

أسباب تخفيف الأحمال والتدابير المتخذة

تحدثت مصادر بالشركة القابضة لكهرباء مصر عن عدة أسباب أدت إلى تخفيف الأحمال، منها نقص الوقود، زيادة الاستهلاك اليومي، وسرقات التيار الكهربائي. كما أشير إلى أن التغييرات في كميات المازوت وإمدادات الغاز تؤثر بشكل كبير على القدرة على توفير الكهرباء بشكل مستقر.

زيادة أسعار الكهرباء وتأثيرها

في يناير 2024، أعلنت مصر عن زيادة أسعار الكهرباء وتعديل شرائح الاستهلاك في إطار جهود الحكومة لتقليص العبء المالي على الدولة. هذا القرار

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found