حوادث اليوم
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:55 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
رسالة من محامية للزوجات الساعيات إلى الطلاق: الصبر والحكمة في تعاملك مع زوجك جهود أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة والبلطجة: ضبط 5 عصابات و360 تاجر مخدرات «أم الاء: سيدة سويسية أجدع من مليون راجل الي قاعدين علي القهوة عواطلية جبروت:ضبط 8 عناصر إجرامية في الدقهلية بتهمة غسل 900 مليون جنيه في تجارة المخدرات وصول سيارة باجاج كيوت الهندية إلى السوق المصرية: مواصفات وأسعار تنافسية-أعرف التفاصيل أرسنال يسحق تشيلسي بنتيجة 5-0 ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز سقوط سيارة من فوق كوبري إلى محطة مترو روض الفرج: إصابة قائد السيارة واستمرار حركة المترو ”حادث تصادم يؤدي إلى إصابة 18 شخصًا على الطريق الإقليمي بمحافظة الشرقية ووفاة وكيل النائب العام” ضبط عاطل يحاول تهريب مواد مخدرة داخل ”شبشب” أثناء محاكمة أحد المسجونين في إبشواي أحكامًا بالسجن لثلاثة سائقين وعامل بتهمة الشروع في قتل اثنين بسبب خلاف على فتاة التحقيق مع المتهم بـ إدارة كيانين تعليميين وهميين بمدينة نصر العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل في قنا

موجة حرائق غير مسبوقة تضرب مصر: جدل وذعر في مختلف المواقع

حريق استديو الاهرام
حريق استديو الاهرام

بداية موجة الحرائق في مصر

شهدت مصر خلال العشرة أيام الماضية سلسلة من الحرائق في مواقع مختلفة بدأت بحادثة النيران التي التهمت استديو الأهرام بالجيزة في 18 مارس. تتالت الحرائق والانفجارات بعد ذلك في أماكن متفرقة، مما أثار حالة من الجدل والذعر.

خمسة حرائق وانفجارات في أقل من 24 ساعة

شهدت القاهرة في أقل من 24 ساعة خمسة حوادث حريق وانفجار، بدءًا بحريق في مزرعة الإسماعيلية، تلاه انفجار ثلاث محطات صرف صحي في القليوبية، وأخيراً حريق داخل شركة بتروجاس بالقطامية.

انفجار محطات الصرف الصحي

انفجرت ثلاث محطات صرف صحي في 'المرج الجديدة' و'القلج' و'الخصوص' بالقليوبية، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص تم نقلهم للعلاج. قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق ومنع امتداده.

الأسباب المحتملة للحوادث

يُرجح أن تكون هذه الحوادث نتيجة لتسريب غاز في خطوط الصرف الصحي، مما تسبب في الانفجارات. كما تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حريق شركة بتروجاس في القطامية

في حادثة منفصلة، نشب حريق داخل شركة بتروجاس في القطامية، أسفر عن مصرع عاملين وإصابة ثلاثة آخرين. تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا بالحادث، وانتقلت قوات الإطفاء فورًا للمكان وفرضت طوقًا أمنيًا للسيطرة على الوضع.

حريق مزرعة الإسماعيلية

في الإسماعيلية، شب حريق في مزرعة بمركز ومدينة القصاصين بمساحة 5 أفدنة، مما تسبب في اشتعال النيران في الهيش ومخلفات زراعية مُعاد تدويرها. لحسن الحظ، لم ينجم عن الحريق أي إصابات أو خسائر في الأرواح، ولكن الأضرار المادية كانت ملحوظة.

استجابة سريعة من الطوارئ والحماية المدنية

تلقَّت الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية بلاغًا بنشوب الحريق، وعلى الفور، تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء والإسعاف لموقع الحادث. تمت السيطرة على الحريق بفضل الجهود السريعة والمنسقة للفرق المعنية، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

تحقيقات مستمرة لتحديد الأسباب وتدابير الوقاية

تواصل السلطات المعنية تحقيقاتها لتحديد الأسباب الدقيقة وراء هذه السلسلة من الحرائق والانفجارات، وتأخذ الأمر بجدية تامة، مع التركيز على تعزيز تدابير الوقاية والسلامة لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل. يتابع الجمهور بقلق هذه الأحداث المتتالية ويأمل في اتخاذ خطوات فعّالة لضمان سلامتهم وأمنهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found