الأحد 14 أبريل 2024 11:03 مـ 5 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مطبخ الخير ” وجبات إفطار للمرضى والمرافقين بمستشفيات سوهاج

تواصل جامعة سوهاج بالتعاون مع جمعية رفقاء الخير توزيع وجبات الإفطار الرمضانى على المرضى والمرافقين المغتربين غير المخصص لهم وجبات وذلك بالمستشفيات الجامعية بمقريها القديم والجديد.

أوضح الدكتور حسان النعمانى رئيس الجامعة أن المبادرة سوف تستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم كنوع من التكافل والترابط الاجتماعي، وإضفاء روحانيات الشهر الكريم على كافة المرضى و العاملين، الى جانب نشر قيم الترابط والمودة والمحبة وترسيخ مبدأ المشاركة.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف توزيع 1000 وجبة يتم تجهيزها داخل مطابخ المطعم المركزى بالمقر القديم للجامعة، حيث ثم يتم تجهيز الوجبات داخل أطباق مخصصة، قبل الإفطار بنصف ساعة ليتم توصيلها ساخنة لمقرى المستشفى، و يقوم شباب المتطوعين بالمبادرة بالمرور على المستهدفين من مرافقى المرضى المتواجدين أمام المستشفيات والقادمين من القرى المجاورة من المدينة. وأضاف أن الوجبات تتضمن لحوما وفراخا وخضراوات يومياً إضافة إلى زجاجات المياه والعصائر، متمنياً أن تستمر هذه المبادرات خلال الأعوام القادمة.

وأوضح أحمد خالد مؤسس المبادرة، إن مبادرة رفقاء الخير انطلقت فكرتها بعمل خيمة رمضانية، لإطعام مرافقى المرضى والعمال، وأن المشاركين يجدون لذة كبيرة بما يقدمونه من أعمال الخير ومشاركتهم فى إفطار الصائمين من العمال والمرضى، مقدماً الشكر للدكتور حسان النعمانى رئيس الجامعة، على دعمه المتواصل للمبادرة، وما يقدمه من أعمال خيرية لخدمة المجتمع السوهاجي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found