السبت 13 أبريل 2024 05:52 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اليابان تتأهل لكأس العالم بقرار من الفيفا وسوريا تقترب من التأهل

منتخب اليابان
منتخب اليابان

قرار الفيفا يتوج اليابان

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم قراراً حاسماً يخص مباراة اليابان وكوريا الشمالية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. قرر الفيفا اعتبار منتخب اليابان فائزاً 3-0 على كوريا الشمالية بعد عدم إقامة المباراة بسبب مخاوف تتعلق بالأمراض المعدية وغياب العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

تصفيات المونديال والمرحلة الثالثة

بهذا القرار، ارتفع رصيد اليابان إلى 12 نقطة من 4 مباريات، مضمنة بذلك تأهلها للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية للمونديال ونهائيات كأس آسيا 2027. تم تجميد رصيد كوريا الشمالية عند نقطتين، مما يعني عدم تأهلها.

اقتراب سوريا من التأهل

في المركز الثاني بنفس المجموعة يأتي منتخب سوريا برصيد 7 نقاط. يكفيه التعادل فقط مع كوريا الشمالية في الجولة الخامسة من أجل حسم التأهل رسمياً للمرحلة الثالثة من التصفيات ونهائيات كأس آسيا.

فوز اليابان السابق وأثره

سبق هذا القرار فوز اليابان على كوريا الشمالية 1-0 في مباراة الجولة الثالثة التي أقيمت في طوكيو. يُعد هذا الفوز خطوة مهمة في مشوار اليابان نحو تأمين مكانها في التصفيات.

توقعات مستقبلية وتأثير القرارات

مع هذا القرار، ينتظر عشاق كرة القدم مباريات المرحلة الثالثة بحماس، وتتجه الأنظار الآن إلى منتخب سوريا لرؤية ما إذا كان سينجح في التأهل. يتوقع أن يكون لقرارات الفيفا تأثير كبير على توجهات واستراتيج

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found