حوادث اليوم
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:53 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
رسالة من محامية للزوجات الساعيات إلى الطلاق: الصبر والحكمة في تعاملك مع زوجك جهود أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة والبلطجة: ضبط 5 عصابات و360 تاجر مخدرات «أم الاء: سيدة سويسية أجدع من مليون راجل الي قاعدين علي القهوة عواطلية جبروت:ضبط 8 عناصر إجرامية في الدقهلية بتهمة غسل 900 مليون جنيه في تجارة المخدرات وصول سيارة باجاج كيوت الهندية إلى السوق المصرية: مواصفات وأسعار تنافسية-أعرف التفاصيل أرسنال يسحق تشيلسي بنتيجة 5-0 ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز سقوط سيارة من فوق كوبري إلى محطة مترو روض الفرج: إصابة قائد السيارة واستمرار حركة المترو ”حادث تصادم يؤدي إلى إصابة 18 شخصًا على الطريق الإقليمي بمحافظة الشرقية ووفاة وكيل النائب العام” ضبط عاطل يحاول تهريب مواد مخدرة داخل ”شبشب” أثناء محاكمة أحد المسجونين في إبشواي أحكامًا بالسجن لثلاثة سائقين وعامل بتهمة الشروع في قتل اثنين بسبب خلاف على فتاة التحقيق مع المتهم بـ إدارة كيانين تعليميين وهميين بمدينة نصر العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل في قنا

الركود يضرب سوق مواد البناء- تقرير تفصيلي

مواد بناء
مواد بناء

توقعات بانخفاض أسعار الحديد والأسمنت في مصر

التراجع العالمي في أسعار الحديد وتأثيره المحلي

أشار محمود مخيمر، رئيس شعبة تجار ووكلاء الأسمنت في الغرفة التجارية بالإسكندرية، إلى أن السعر العادل لطن الحديد في مصر يجب ألا يتجاوز 35 ألف جنيه، نظرًا لتراجعه عالميًا بنسب كبيرة، وكذلك تراجع سعر طن البليت.

انخفاض أسعار مواد البناء وتوقعات بمزيد من التراجع

ذكر مخيمر في تصريحات لـ"المصري اليوم" أن أسعار مواد البناء شهدت تراجعًا ملحوظًا خلال الشهر الماضي، متوقعًا انخفاضات جديدة في الفترة المقبلة بسبب عوامل عدة منها ضعف الإقبال من جانب المستهلكين، الظروف الاقتصادية، ووقف إصدار تراخيص البناء في معظم المحافظات.

تخفيضات كبيرة في أسعار الحديد من قبل المصانع

أعلن مخيمر أن ثلاثة مصانع للحديد أعلنت عن تخفيضات بمعدل 7 آلاف جنيه للطن. ومن المتوقع أن تستمر هذه التخفيضات لتصل الأسعار إلى ما يعتبره "السعر العادل" للحديد والبليت.

أسعار الأسمنت لشهر إبريل 2024

بالنسبة لأسعار الأسمنت في شهر إبريل 2024، سجل سعر الطن في بعض الشركات تراجعًا ملحوظًا في كل من الإسكندرية والقاهرة، مع بعض الزيادات في أسعار شركات أخرى.

الوضع الحالي وتوقعات المستقبل لسوق الحديد والأسمنت

أكد مخيمر على تراجع أسعار الحديد بشكل ملحوظ في السوق المحلي، مشيرًا إلى أن هذا التراجع يرتبط ارتباطًا وثيقًا بسعر صرف الدولار والظروف الاقتصادية التي أثرت على سوق البناء. وأشار إلى أن الركود الحالي في السوق أجبر بعض الشركات على بيع منتجاتها من الحديد والأسمنت بسعر المصنع مباشرةً للمستهلك، بهدف تقليل تراكم المخزون.

انخفاض سعر الحديد عالمياً وتأثيره على السوق المصري

سعر الحديد والأسمنت اليوم  - صورة أرشيفية

كشف مخيمر عن انخفاض سعر الحديد على المستوى العالمي، مما أدى إلى تسجيله 535 دولارًا للطن، و515 دولارًا لطن البليت. وتعكس هذه الأرقام التغيرات العالمية وتأثيرها المباشر على السوق المصري.

الإنتاج والاستهلاك المحلي للحديد والأسمنت في مصر

أفاد مخيمر بأن مصر تنتج نحو 7.9 مليون طن من الحديد سنويًا و4.5 مليون طن من البليت، فيما تستورد حوالي 3.5 مليون طن من البليت. بالنسبة للأسمنت، ذكر أنه إذا عملت المصانع المصرية بكامل طاقتها، فإنها يمكن أن تنتج أكثر من 85 مليون طن سنويًا، في حين يتراوح الاستهلاك المحلي بين 45 إلى 50 مليون طن سنويًا.

يعكس هذا التصريح من محمود مخيمر وضع سوق الحديد والأسمنت في مصر، مشيرًا إلى توجه نحو مزيد من التراجع في الأسعار بالتزامن مع التغيرات العالمية والمحلية. يؤكد هذا التطور على تأثير العوامل الاقتصادية والعالمية في تحديد أسعار هذه المواد الأساسية في قطاع البناء والتشييد.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found