السبت 13 أبريل 2024 06:14 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الدكتورة سعاد صالح تثير الجدل حول الخيانة الفكرية في العلاقات الزوجية

الدكتورة سعاد صالح
الدكتورة سعاد صالح

التفكير في الخيانة لا يعد خيانة

في ردّها على سؤال حول ما إذا كان التفكير في شخص آخر أثناء العلاقة الزوجية يعتبر خيانة، صرّحت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بأن هذا النوع من التفكير لا يعتبر خيانة، مشيرةً إلى أنه يمكن اعتباره خطأ بشري لا يتجاوز الذات.

خطورة التمادي في التفكير الخائن

أكدت الدكتورة صالح على خطورة التمادي في هذا النوع من التفكير، محذرة من أنه قد يتطور إلى حديث، ثم تلامس، وربما إلى علاقة كاملة. وأضافت أن الخيانة قد تكون بالتفكير وقد تكون بالقول أو الفعل، مؤكدة على ضرورة الحذر من السقوط في فخ الخيانة.

أهمية الأمانة في العلاقات الزوجية

تطرقت الدكتورة صالح في تصريحاتها إلى مفهوم الأمانة وأهميتها في العلاقات الزوجية. وبيّنت أن الأمانة مع الله تتطلب القيام بقضاء الحقوق، في حين تعني الأمانة مع النفس الحفاظ على الجسم وعدم إرهاقه. أما الأمانة مع الآخرين فتعني الابتعاد عن الغش والنفاق وما يضر الآخرين.

ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت تصريحات الدكتورة سعاد صالح ضجة ونقاشات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تباينت الآراء بين مؤيد لوجهة نظرها ومعارض لها، ما يعكس حساسية الموضوع وأهميته في المجتمعات العربية والإسلامية.

لا يتوفر وصف.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found