حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 01:30 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

التفاصيل الكاملة بواقعة طالبة طب الزقازيق المعتدى عليها من قبل زميلها

طالبان كلية الطب جامعة الزقازيق
طالبان كلية الطب جامعة الزقازيق

أثيرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، بسبب قدوم طالب بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق بالاعتداء على زميلته في الفرقة الرابعة، والذي حاول إنهاء حياتها بسبب رفضها الارتباط منه، حيث تضامن عدد كبير مع الطلبة وبدأوا يتساءلون عن حالتها الصحية ويتمنون معاقبة الطالب حتى ألا يتكرر نفس الخطأ، خاصة بعد واقعتي سلمى بهجت ونيرة أشرف.

واقعة الطالبة المتعدي عليها من قبل زميلها بكلية طب الزقازيق

وتعود بداية الواقعة إلى يوم الأربعاء 1 مايو الجاري 2024 بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات بقدوم طالب يدعى محمد المقيد بالفرقة الرابعة بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق، بالاعتداء على زميلته مريم المقيدة بنفس الفرقة الدراسية ومحاولة إنهاء حياتها بعد رفضها الارتباط منه.

وبدورنا، تواصلنا، في نفس اليوم الذي حصل فيه الحادث بمصادر مسؤولة داخل جامعة الزقازيق، لتوضيح كافة التفاصيل حول تلك الواقعة والوقوف على صحتها، والذي قال إن الواقعة صحيحة، حيث كانت مشاجرة بين طالب وزميلته وتدخل الأمن الجامعي وأنقذ الطالبة.

وأكد المصدر، أن الطالبة صحتها جيدة وتم نلقها على مستشفى الزقازيق الجامعي لتلقي العلاج اللازم، موضحًا أنها أصيب في كف اليد والدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب يتابع حالتها، معقبة: الحمد لله الطالبة بخير.

تفاصيل الحالة الصحية للطالبة المعتدي عليها من قبل زميلها بطب الزقازيق

وفي تمام الساعة الـ6 مساءً من يوم الأربعاء الماضي.. كشف مصدر مسؤول بكلية الطب جامعة الزقازيق، تفاصيل الحالة الصحية للطالبة مريم المعتدى عليها من قبل زميلها محمد بعد تدخل الأمن الجامعي ونقلها للمستشفى الجامعي.

وقال المصدر في تصريحات له، إن حالتها مستقرة وتسطيع التحدث مع الآخرين دون وجود أية مشكلة، لافتًا إلى أنها أصيبت بجرح سطحي في البطن، والجرح الآخر في كف اليد، معقبًا: الأمن ألقى القبض على الطالب وتم أخذ أقوال الطالبة.

في نفس اليوم، أصدرت جامعة الزقازيق بيانًا رسميًا بشأن حالة الطالبة مريم المعتدى عليها من قبل زميلها بكلية الطب، موضحة أن حادث الاعتداء وقع بساحة مستشفى الزقازيق الجامعي وتدخل أمن المستشفيات على وجه السرعة وأنقذ الطالبة، وتم نقلها على المستشفى.

وأوضحت جامعة الزقازيق، أن الحالة الصحية للطلاب جيدة، ولكن نتج عن الحادث جرح سطحي بالجانب الأيمن للبطن وجرح آخر باليد اليسرى، وتمت الإجراءات الطبية اللازمة للطالبة، مؤكدة أنها في كامل وعيها بغرفتها بمستشفيات جامعة الزقازيق، وباشرت النيابة التحقيق.

رفضت الارتباط به فاعتدى عليها.. خروج طالبة طب الزقازيق من المستشفى الجامعي

وفي يوم الجمعة 3 مايو الجاري 2024، تواصلنا مع مصدر مسؤول بجامعة الزقازيق، للكشف عن آخر المستجدات في واقعة الطالبة التي حاول زميلها الاعتداء عليها لإنهاء حياتها بسبب رفضها الارتباط منه.

وأضاف المصدر في حديثه، إن الطالبة خرجت من مستشفى الزقازيق الجامعي وصحتها جيدة ونتمنى لها الشفاء العاجل، معقبًا: ننتظر أقول النيابة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الطالب، ولكن يجب الالتزام بالبيانات الرسمية التي تنشرها الجامعة بشأن تلك الواقعة.

وبعد خروج الطالبة من مستشفى الزقازيق الجامعي.. أفاد مصدر مقرب من أسرة الطالب محمد المتهم بالاعتداء على زميلته مريم بكلية الطب جامعة الزقازيق، أمس الجمعة، لـ القاهرة 24، بأن والد محمد يسعى للصلح مع أسرة الطالبة من أجل مستقبل نجله، لأنه شاب في مقتبل العمر، معقبًا: نشكر ربنا إن الطالبة بخير.

آخر التطورات في واقعة الطالبة المعتدي عليها من قبل زميلها بكلية طب الزقازيق

أما بالنسبة لـ اليوم السبت 4 مايو 2024.. كشف مصدر مقرب من أسرة محمد. ص، طالب جامعة الزقازيق المتهم بالتعدي على زميلته مريم، مفاجأة جديدة في تلك الواقعة، قائلًا: الأمور حاليًا في طريقها للحل واحتواء الأزمة.

واستكمل المصدر حديثه: أن إجراءات الصلح تم بالفعل بين أسرة الطالبة والطالب من خلال الجلسات العرفية وبحضور القيادات التنفيذية وأجهزة الأمن، لافتًا إلى أنه في انتظار التوقيع على الأوراق بعدم التعهد وإتمام الصلح بشكل رسمي.

فيما أوضح شاهد عيان، أن مريم ومحمد يجمعهما قصة حب، وهما جيران يفصل بين بيتهما أمتار قليلة، والجميع تفاجئ بما قام به الطالب، معقبين: اللي حصل ده غريب علينا وغريب على محمد نفسه، ومحدس مصدق.. بس الحمد لله إن مريم قامت بالسلامة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found