حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 05:20 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعرف على طريقة تنظيف الجسم من الأملاح بعد أكل الرنجة والفسيخ

فسيخ
فسيخ

يوافق اليوم الاثنين 6 مايو 2024 عيد شم النسيم، وفي هذه المناسبة يحرص المصريون على اتباع بعض العادات المصرية، ومنها تناول الأسماك المملحة، مثل الفسيخ والرنجة والسردين، والتي تعد من أهم مظاهر الاحتفال بأعياد الربيع.

تنظيف الجسم من الأملاح بعد أكل الرنجة والفسيخ

وأوضح الدكتور مجدي نزيه خبير التغذية العلاجية، بروتوكول تناول الفسيخ والرنجة، للحد من خطورة أكل الفسيخ على الجسم، موضحًا أنه من الضروري استهلاك الليمون على مائدة شم النسيم، بالإضافة إلى الخس والجرجير وكميات كبيرة من الماء، حيث إن لكل هذه الأطعمة دور محدد في تنظيف الجسم من الأملاح بعد أكل الرنجة والفسيخ.

وتابع الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية العلاجية، في تصريحات تلفزيونية: يمكن الحد من المخاطر الصحية المرتبطة بتناول الفسيخ والرنجة، وذلك في حالة إذا كان التمليح بطريقة صحيحة، حيث إن البكتيريا الضارة تموت عند نسبة 2% ملح، وذلك بمعدل 20 جرام ملح لكل كيلو فسيخ، وأن الفسيخ يحتاج لتمليح بنسبة 10% من وزن السمكة.

وأشار الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية العلاجية، إلى أن هناك العديد من الطرق لتنظيف الجسم من الأملاح بعد أكل الرنجة والفسيخ، وللحد من التعرض لأضرار تناول الأسماك المملحة في عيد شم النسيم، مشيرًا إلى ضرورة تناول حبوب الملانة والتي تتضمن على قدر من البروتين، والذي بدوره أن يساهم في توفير وجبة متكاملة العناصر الغذائية.

وأكد الدكتور مجدي نزيه، في تصريحات تليفزيونية، على ضرورة شرب كمية كافية من الماء بعد تناول الفسيخ والرنجة في عيد شم النسيم، وخاصة أن هذه الأطعمة تزيد مستويات الصوديوم في الجسم، وتجنب تناول المشروبات الغازية، لأنها تؤدي إلى قتل البكتيريا النافعة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found