حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 04:10 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
البلوجر هدير عبد الرازق تنكر نشر فيديوهات خادشة وتقول بعمل مصالح !! إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو: حسام حسن يستعد لأول اختبار رسمي جدول مباريات اليوم الإثنين 27 مايو 2024 والقنوات الناقلة جنازة مهيبة في ملوي: حريق يودي بحياة حسن صابر بكر وسط حزن أهالي المدينة المصير المشؤوم للبلوجر الشهيرة: هدير عبد الرازق تواجه اتهامات خطيرة وتواجه السجن! ضبط مشتبه به في غسيل الأموال بقيمة 80 مليون في أبوكبير بالشرقية الإسماعيلي يوقف محمد حسن ويفرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه الرعب يسيطر علي مستخدمي سيارات النقل الذكي في مصر نص تحقيقات فتاة الشروق الجديدة : افتكرت حادثة حبيبة الشماع وهربت من سائق اوبر الداخلية تضبط سمسار أراضي غسل 31 مليون جنيه من تجارة الأسلحة غير المرخصة في أسيوط الداخلية تطارد مروجي الشهادات التعليمية المزورة: القبض على عواطلية الكيانات التعليمية في الغربية والأسكندارية شاب ينهي حياته بحبة الغلة بسبب خلافات مالية مع والده في الصف

7 نصائح للوقاية من الإصابة بالحساسية الداخلية والتخلص من المسببات داخل المنزل

الحساسية
الحساسية

يتعرض الكثير من الأشخاص حول العالم للإصابة بالحساسية الداخلية، وهي حالة تنفسية تنتج عن وجود عث الغبار والعفن ووبر الحيوانات الأليفة وحبوب اللقاح داخل المنزل، وتعد إدارة هذه المواد المسببة للحساسية أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على جودة الهواء الداخلي وتقليل أعراض الحساسية، وتشكل الحساسية الداخلية مخاطر صحية مختلفة، بما في ذلك مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الأنف التحسسي والتهاب الجيوب الأنفية، ويمكن أن تضعف مسببات الحساسية الداخلية جودة النوم، وتسبب تهيج الجلد، وتؤثر سلبا على نوعية الحياة بشكل عام، وفيما يلي بعض النصائح للحد من التعرض للحساسية الداخلية في المنزل، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

التنظيف المنتظم

يتراكم الغبار ومسببات الحساسية على الأسطح والسجاد والمفروشات بمرور الوقت، وتنفيذ جدول تنظيف منتظم يعد أمر هام للحد من تراكم مسببات الحساسية، كما أنه من الضروري استخدام مكنسة كهربائية لاحتجاز مسببات الحساسية بشكل فعال، والقيام بتنظيف الأسطح بقطعة قماش مبللة لمنع مسببات الحساسية.

الحفاظ على مستويات الرطوبة المثلى

يزدهر عث الغبار والعفن في البيئات ذات الرطوبة العالية، لذلك ينصح بالحفاظ على مستويات الرطوبة الداخلية بين 30-50% لتثبيط نموها، واستخدم مزيل الرطوبة في المناطق الرطبة مثل الطوابق السفلية والحمامات، وقم بإصلاح أي تسربات أو أضرار مائية على الفور لمنع نمو العفن.

تنظيف الفراش بشكل متكرر

يعتبر الفراش ملاذ لعث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة، غسل الملاءات وأغطية الوسائد والبطانيات في الماء الساخن فوق 130 درجة فهرنهايت أسبوعيا، لقتل عث الغبار وإزالة مسببات الحساسية، مع استخدام المراتب وأغطية الوسائد المضادة للحساسية لإنشاء حاجز ضد مسببات الحساسية.

اختبار الأرضيات الصديقة للحساسية

يمكن للسجاد أن يحبس مسببات الحساسية، مما يجعل من الصعب الحفاظ على بيئة خالية من مسببات الحساسية، ويمكن استبدال السجاد بالخشب الصلب أو البلاط أو الأرضيات الخشبية، والتي يسهل تنظيفها وأقل عرضة لإيواء مسببات الحساسية.

رعاية الحيوانات الأليفة

يمكن أن تساهم الحيوانات الأليفة في الحساسية الداخلية من خلال وبرها ولعابها، استحم الحيوانات الأليفة بانتظام للحد من الوبر واستعتن بها في الهواء الطلق لتقليل سفكها في الداخل، وحدد مناطق خالية من الحيوانات الأليفة في المنزل، وخاصة في غرف النوم، للحد من التعرض لمسببات الحساسية.

تنقية الهواء

استخدم أجهزة تنقية الهواء عالية الكفاءة مع مرشحات HEPA لالتقاط مسببات الحساسية المحمولة جوا مثل الغبار ووبر الحيوانات الأليفة وحبوب اللقاح، وضع أجهزة تنقية الهواء في المناطق الشائعة الاستخدام مثل غرف المعيشة وغرف النوم لتحسين جودة الهواء الداخلي.

تجنب التدخين في الداخلي

يحتوي دخان التبغ على العديد من مسببات الحساسية والمهيجات التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض الحساسية، تجنب التدخين في الداخل وشجع المدخنين على التدخين في الخارج لتقليل التعرض للملوثات الداخلية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found