حوادث اليوم
السبت 27 يوليو 2024 08:53 صـ 20 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هل بدأت الصدامات؟.. وعود حسام حسن تتبخر مع منتخب مصر

حسام حسن
حسام حسن

في ما يبدو أنه انقلاب سريع على الوعود الإيجابية، شهد موقف حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، تحولا مذهلا من قطع وعود تشجيعية إلى إطلاق صواريخ انتقادات مدوية.

تصريحات حسام حسن قبل 3 شهور تخعن تصريحاتة الأن

حسام حسن، الذي تولى تدريب منتخب مصر قبل ثلاثة أشهر فقط، بدا في بداية مشواره مع "الفراعنة" بثقة كبيرة، خاطبا الجماهير بوعود بالنجاح والتطور. ومع انطلاق بطولة كأس عاصمة مصر الودية، كانت الآمال مرتفعة.

ومع ذلك، بدأت التصريحات الأخيرة لحسام حسن تكشف عن تغير في الموقف. أكد حسن أن الكرة المصرية تمر بفترة صعبة، مشيرا إلى تفوق الأهلي والزمالك على الصعيدين المحلي والقاري. وفي جلسة مفاجئة مع وسائل الإعلام، استعرض حسن العديد من المشاكل التي تواجهها الكرة المصرية، معبرا عن قلقه إزاء عدم تطور الدوري المصري وتأثير ذلك على قدرة المنتخب على التنافس عالميا.

صعوبة اختيار اللاعبين المناسبين لتمثيل المنتخب، جدلا

وأثارت تصريحات حسن التي وصف فيها الدوري المصري بأنه لا يفرز اللاعبين المطلوبين، وأكد على صعوبة اختيار اللاعبين المناسبين لتمثيل المنتخب، جدلا واسعا. وفي استمرار لهجته، أكد على ضرورة تغيير شكل الدوري المصري وإيجاد حلول تتناسب مع متطلبات الوقت الحالي.

وبخصوص معسكرات الإعداد، انتقد حسن قصر مدة المعسكرات، معبرا عن رغبته في مزيد من الوقت لتحضير اللاعبين للمنافسات القارية والدولية. كما رفض انتقادات بعض الأندية لانضمام لاعبيها للمنتخب قبل المواعيد الرسمية، مشددا على أهمية الدعم الكامل للمنتخب خلال المراحل التأهيلية.

حسام حسن حريص علي التواصل مع محمد صلاح

على صعيد آخر، نفى حسن وجود أي خلاف مع نجم منتخب مصر وليفربول، محمد صلاح، مؤكدا على طبيعية العلاقة بينهما وحرصه على استمرار تواصله مع اللاعب العالمي.

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر

بالرغم من هذه التصريحات القوية، يبقى تحدي المنتخب المصري حاضرا، خاصة مع استعداده لمواجهة تحديات التصفيات المؤهلة لكأس العالم، مما يجعل مستقبل المنتخب وتطوره موضع اهتمام ومتابعة من قبل الجماهير والمحللين على حد سواء.

الجماهير تترقب بفارغ الصبر استجابة المنتخب لتوجيهات المدرب وقدرته على تحقيق النتائج المطلوبة في المباريات القادمة. فمع تصاعد التوترات والتحديات، يبقى توجيه المنتخب واستراتيجيته في ضربات البداية والاستمرارية أمراً حيوياً.

في ظل هذا السياق، يعتبر حسام حسن شخصية مؤثرة بشكل كبير، وتوجهاته ورؤاه تلعب دوراً حاسماً في تحديد مسار المنتخب ومستقبله. لذا، فإن استمرار الحوار والتواصل بينه وبين الجماهير واللاعبين يعد ضرورة لتحقيق الانسجام والنجاح.

في النهاية، يتطلب تحقيق الأهداف والتفوق في المنافسات الدولية جهوداً مشتركة وتضافراً بين جميع الأطراف المعنية، وهو ما يجعل العمل الجماعي والتكامل بين الإدارة الفنية والإدارية واللاعبين أمراً حاسماً لتحقيق النجاح المنشود وتحقيق آمال الجماهير في منتخبها الوطني.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found