حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 06:30 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جرائم يرتكبها السودانيين في مصر ويقظة الأمن تقدمهم للعدالة !!

القبض علي متهمين
القبض علي متهمين

تتزايد ظاهرة ارتكاب الجرائم من قبل السودانيين في مصر، حيث يبدو أن بعض الأفراد الفارين من ويلات الحرب في بلدهم يتجهون نحو الجريمة كوسيلة للعيش. يرصد هذا التقرير العديد من الجرائم التي ارتكبها السودانيون في مصر، والتي تشمل التعدي بالضرب، والسرقة، وتكوين العصابات.

العديد من السودانيين قد تورطوا في جرائم مختلفة في مصر

تظهر البيانات الأمنية أن العديد من السودانيين قد تورطوا في جرائم مختلفة في مصر، ما يتطلب استراتيجيات متنوعة للتعامل مع هذه الظاهرة. يشمل ذلك تكثيف جهود التوعية والتثقيف لدى اللاجئين السودانيين حول أهمية الالتزام بالقوانين والقيم المجتمعية في مصر، بالإضافة إلى توفير فرص العمل والتعليم لتحقيق التكامل الاجتماعي والاقتصادي.

الأمن يكثف جهودة لمتابعة كافة انواع الجرائم

تتطلب مكافحة هذه الظاهرة التعاون الدولي والتنسيق بين الجهات المعنية في مصر والسودان، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة وتبادل المعلومات الاستخباراتية. من المهم أيضًا تعزيز التدابير الأمنية وتكثيف الرقابة في المناطق التي يتردد عليها السودانيون بشكل كبير، مع التركيز على تحقيق التوازن بين حماية حقوق اللاجئين وحفظ الأمن والنظام العام في البلاد.

سودانيون يقطعون كف مصري بسبب جلوسه في مكان غير مخصص

في حادثة مروعة بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، قام ثلاثة مواطنين سودانيين بقطع كف مواطن مصري يعمل سائقًا لسيارة أجرة ميكروباص، بعد نشوب مشادة كلامية بينهما بسبب موضع جلوس أحدهم. وفي تفاصيل الحادثة الرهيبة، فقد قام المعتدين بتعديهم على السائق بشكل وحشي، مما أسفر عن بتر كامل ليد السائق وتهشيم سيارته.

تظهر التحقيقات أن المشاجرة بدأت بسبب رفض أحد الركاب السودانيين تغيير مكان جلوسه بعدما عرقل صعود باقي الركاب، وتطورت الأمور إلى تعديه على السائق بشكل عنيف مع مساعدة الأشخاص الآخرين اللذين كانوا معه.

تمكنت قوات الأمن من القبض على المعتدين وضبط السلاح الذي استخدموه في الهجوم. يأتي هذا الحادث في سياق مخاوف متزايدة من ارتفاع معدلات الجريمة في مصر، مما يستدعي تكثيف الجهود الأمنية لحماية المواطنين وضمان سلامتهم في الشوارع.

القبض على 3 سودانيين بعد سرقتهم لأموال مشرف أمن في "موس" بمنطقة الأزبكية

تمكنت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة الأزبكية من القبض على ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية بعد ارتكابهم عملية سرقة. وقد تم ضبط بحوزتهم مبلغ مالي قدره 700 جنيه مصري، بالإضافة إلى سلاح أبيض من نوع "شفرة موس".

تمت العملية الإجرامية بحق "محمود م ج"، البالغ من العمر 35 عامًا، مشرف أمن بجامعة أسوان. وبعد عرض المتهمين على المجني عليه والمضبوطات، اتهمهم المشرف بارتكاب السرقة، وأقر المتهمون بالتهمة أمام اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة.

تم تحرير المحضر اللازم بناءً على اعتراف المتهمين، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيقات اللازمة، بتوجيهات من اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found