حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 12:38 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بثنائية أحبطت أرسنال.. مانشستر سيتي يلامس لقب الدوري الإنجليزي

توتنهام ومانشستر سيتي
توتنهام ومانشستر سيتي

بات مانشستر سيتي على أعتاب التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه الثمين على توتنهام هوتسبير بهدفين دون رد، في المباراة المؤجلة من الجولة 34 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

بهذا الانتصار، رفع السيتي رصيده إلى 88 نقطة، متربعًا على صدارة ترتيب المسابقة، متفوقًا على أرسنال بفارق نقطتين، بعدما تساوى الفريقان في عدد المباريات بـ37 مباراة لكل منهما.

نتيجة مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام

شهد الشوط الأول من المباراة توازنًا بين الفريقين، حيث سيطر نجوم توتنهام على مجريات اللعب في بعض الفترات، لكن محاولات مانشستر سيتي المستمرة لم تسفر عن أهداف خلال الـ45 دقيقة الأولى، التي انتهت بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني، تغيرت مجريات المباراة بسرعة لصالح مانشستر سيتي. ففي الدقيقة 51، استغل النجم النرويجي إيرلينغ هالاند عرضية مميزة من البلجيكي كيفن دي بروين، ليحرز الهدف الأول بعد تواجد مثالي أمام خط المرمى.

لم يتوقف هالاند عند هذا الحد، بل عاد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليسجل هدفه الثاني من ركلة جزاء، نفذها ببراعة ليؤمن فوز فريقه ويحصد 3 نقاط غالية.

تأثير الفوز على الترتيب

بهذا الفوز، أصبح مانشستر سيتي على بعد خطوة واحدة فقط من حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم. يتفوق الفريق بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه أرسنال، ويحتاج فقط إلى الفوز في مباراته الأخيرة لتأكيد تتويجه باللقب.

تأثير الفوز على أرسنال

من جانب آخر، تسبب هذا الفوز في إحباط كبير لنادي أرسنال الذي كان يأمل في تعثر مانشستر سيتي ليبقي آماله في المنافسة على اللقب قائمة. الآن، باتت فرص أرسنال ضعيفة جدًا في تحقيق اللقب بعد الأداء القوي والمستمر للسيتيزينس في الأسابيع الأخيرة من الدوري.

ردود الأفعال

عبر مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن سعادته البالغة بأداء الفريق وقدرتهم على تحقيق الفوز في مباراة صعبة خارج أرضهم. وقال جوارديولا: "لقد قدمنا مباراة رائعة واستحقينا الفوز. اللاعبون قدموا كل ما لديهم ونحن الآن قريبون جدًا من تحقيق الهدف الكبير".

النظرة المستقبلية

مع اقتراب نهاية الموسم، يركز مانشستر سيتي الآن على مباراته الأخيرة التي ستحدد مصير البطولة. وسيكون الفريق بحاجة للحفاظ على تركيزه وتحقيق نتيجة إيجابية لضمان التتويج باللقب. أما أرسنال، فسيسعى لإنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن والتحضير للموسم القادم بهدف العودة أقوى في المنافسة على اللقب.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found