حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 11:09 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

صدمة مزدوجة من الفيفا والكاف تفسد أفراح الزمالك بالكونفدرالية

الزمالك
الزمالك

تهديدات من الكاف وإيقاف من الفيفا: الزمالك يواجه تحديات جديدة بعد تتويجه

تلقى نادي الزمالك المصري صدمة مزدوجة من الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بعد ساعات قليلة من تتويجه بلقب الكونفدرالية الأفريقية. فبعد الفوز التاريخي على فريق نهضة بركان المغربي بهدف نظيف في إياب المباراة النهائية، والاعتماد على قاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين بعدما خسر ذهابًا 1-2، فوجئ الزمالك بعقوبات وتهديدات تهدد فرحة التتويج.

كاف يهدد الزمالك بعقوبات

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بيانًا رسميًا يدين بشدة الخروقات الأمنية وسوء سلوك الجماهير أثناء وبعد المباراة النهائية. وأشار البيان إلى حالة الفوضى التي شهدتها مراسم التتويج في استاد القاهرة، حيث كان هناك عدد كبير من الأشخاص غير المنظمين أثناء حفل تسليم الكأس.

وجاء في بيان الكاف: "يدين كاف بشدة الخروقات الأمنية وسوء سلوك الجماهير أثناء وبعد مباراة الإياب النهائية لكأس الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان". وأضاف البيان مهددًا الزمالك: "أحال كاف أحداث وسلوك جماهير نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر أثناء وبعد المباراة إلى السلطات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات التأديبية إذا لزم الأمر".

الفيفا يقرر إيقاف قيد الزمالك للمرة الثانية

في نفس اليوم، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إيقاف نادي الزمالك عن القيد للمرة الثانية، وذلك لمدة ثلاث فترات انتقالية ابتداءً من 15 مايو الجاري. تأتي هذه العقوبة على خلفية مستحقات روي أجواش، المدرب المساعد بالجهاز الفني السابق بقيادة البرتغالي غوسفالدو فيريرا. وأشار الفيفا إلى أن الإيقاف سيتم رفعه في حال دفع الزمالك لمستحقات المدرب.

قضايا مالية متراكمة

لم تكن هذه الأزمة الأولى التي تواجه الزمالك فيما يتعلق بالقيد، فقد تعرض النادي للإيقاف في أبريل/نيسان الماضي بسبب قضية المغربي خالد بوطيب، مهاجم الزمالك الأسبق. هذه القضايا المتراكمة تؤكد على ضرورة إدارة النادي لحل مشكلاته المالية والإدارية لتجنب المزيد من العقوبات التي قد تؤثر على مسيرته المحلية والدولية.

تحديات جديدة أمام الزمالك

في ظل هذه التهديدات والعقوبات، يجد نادي الزمالك نفسه في مواجهة تحديات كبيرة، حيث يحتاج إلى التعامل مع الضغوط المالية والإدارية بجانب التركيز على الأداء الرياضي للحفاظ على مكتسباته وتحقيق المزيد من الإنجازات. وتتطلب المرحلة القادمة من إدارة النادي اتخاذ خطوات جادة وسريعة لحل هذه الأزمات وتفادي المزيد من العقوبات التي قد تعرقل مسيرة الفريق.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found