حوادث اليوم
الخميس 13 يونيو 2024 01:02 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أسامة الأزهري يدعو أعضاء «تكوين» لمناظرة كبرى.. وفاطمة ناعوت ترد-مش وقتة!!!

الدكتور أسامة الأزهري
الدكتور أسامة الأزهري

في بيان تجاوز 1150 كلمة، تدخل العالم الأزهري الدكتور أسامة الأزهري في أزمة "تكوين". الأزهري، مستشار الرئيس المصري للشؤون الدينية، أبدى استياءه من دعوى إنكار السنة والاكتفاء بالقرآن، مشيراً إلى أن هذا الاتجاه يضر بالمسلمين والمسيحيين على حد سواء.

إعفاء الأزهر من الدخول في الجدل حول "تكوين" وتطوعه لخوض الجدل شخصياً

أكد الأزهري أن الأزهر الشريف يلعب دوراً حيوياً في حماية علوم الإسلام، معلناً إعفاء الأزهر من الدخول في الجدل حول "تكوين" وتطوعه لخوض الجدل شخصياً. عرض الأزهري تاريخ مناظراته مع أعضاء "تكوين" ودعا لإجراء مناظرة كبرى يواجه فيها جميع أعضاء مركز "تكوين"، وسمى الدكتور يوسف زيدان، الأستاذ إبراهيم عيسى، الأستاذ إسلام بحيري، الأستاذة فاطمة ناعوت، والدكتور زاهي حواس كمشاركين.

أفكار تهدد السلام المجتمعي وتعهد بمواجهتها بكل قوة

الأزهري أكد تنسيقه مع الأنبا أرميا - الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي - للانضمام إليه في بعض فقرات المناظرة، للرد على من ينادون بالاكتفاء بنصوص الإنجيل ورفض التقليد الكنسي. الأنبا أرميا بدوره أكد رفضه لأي أفكار تهدد السلام المجتمعي وتعهد بمواجهتها بكل قوة، معلناً دعمه للأزهري لنشر الوعي والحفاظ على الثوابت الدينية.

إذا رفض أعضاء "تكوين" المناظرة، يعتزم الأزهري تشكيل فريق من مائة باحث أزهري لمناقشة أفكار "تكوين" نقاشاً علمياً رصيناً. الأزهري أكد أن هذا الفريق سيقوم بمناقشة كل الأطروحات بشكل علمي ومحترم، بهدف تقديم نموذج راقٍ للحوار العلمي والتنوير الحقيقي، معبراً عن طموحه في بناء جيل واعٍ قادر على فهم التحديات الحالية.

فاطمة ناعوت تردعلى دعوة الأزهري، مؤكدة عدم رغبتها في إجراء أي مناظرات

من جانبها، ردت الكاتبة فاطمة ناعوت على دعوة الأزهري، مؤكدة عدم رغبتها في إجراء أي مناظرات، موضحة أن المناظرات كانت تجرى سابقاً للتعريف بفكر الإخوان المسلمين، ولكن الوضع الحالي لا يستدعي إجراء مناظرات من هذا النوع.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found