حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 10:35 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

عاجل.. وصول جثامين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه إلى طهران

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

بث التلفزيون الإيراني فيديو للحظة وصول جثامين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه إلى طهران الذي وفاتهم المنية نتيجة سقوط المروحية الرئاسة في أذربيجان، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن رئيس الأركان الإيراني أمر بإجراء تحقيق في تحطم طائرة الرئاسية، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

كلف المرشد العام للثورة الإيرانية، علي خامنئي، اليوم الاثنين، محمد مخبر النائب للرئيس بإدارة شؤون للبلاد، وقال المجلس الدستوري إنه لن يطلق عليه رئيس لحين إجراء الانتخابات الرئاسية.

وقال خامنئي: بحسب المادة 131 من الدستور، يتولى نائب الرئيس السلطة ويتعين على البرلمان المكون من ثلاثة أعضاء، وهم رئيس مجلس النواب ووزير العدل والنائب الأول للرئيس الإيراني، اتخاذ الترتيبات اللازمة لانتخاب رئيس جديد في غضون 50 يومًا.

من جانبه، قال المتحدث باسم المجلس الدستوري بإيران هادي طحان، إن محمد مخبر النائب الأول للرئيس، لن يطلق عليه صفة الرئيس قبل الانتخابات.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مكونة من رئيس مجلس الشورى الإسلامي ورؤساء السلطة القضائية ومسؤولين آخرين مهمتهم توفير شروط انتخاب رئيس الجمهورية، الحد الأقصى 50 يومًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found