حوادث اليوم
الجمعة 21 يونيو 2024 07:34 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
قصة مقتل الطالبة جنى في ظروف غامضة بعد تعرضها للخطف على يد والدها وأشقائها في المعادي أمن الجيزة تنجح في تحرير شابين مختطفين بسبب خلافات مالية سرقة فيلا الكابتن أيمن طاهر مدرب حراس مرمى منتخب الشباب الداخلية تكثف الحملات الأمنية لضبط الخارجين عن القانون وحماية المواطنين مخرجة ارخص من الرخيص مارست المزايدة ثم سقطت في الوحل يتعي نفسة قبل موتة بلحظات : مصرع شاب إثر سقوطه من الدور الرابع في الأقصر موسم الحج ومهرجانات الرياض ووفيات بالجملة بين الحجيح ولا اعتراض علي أمر الله !! القبض علي قاتل بائع خردة في بولاق الدكرور د. علي عزيز أمين يكتب : تحذير حزب الله لقبرص هو في الواقع تحذير لمن هم أكبر وأبعد من قبرص حوادث مأساويةفي المحافظات: وفاة شخصين بسبب سقوطهما في بيارة صرف صحي وحادث انقلاب ميكروباص أمن قنا يعثر على جثة سائق تاكسي متغيب بمدخل مدينة غرب قنا حوادث مروعة تضرب محافظات مصر: انقلاب تروسيكل في بني سويف وسيارة ملاكي في الغربية

مع بداية اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، ارتفاع سعر الذهب في الصاغة بالرغم من تراجعه عالميًا

ذهب
ذهب

أظهرت بيانات اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، أن سعر سبيكة الذهب ارتفع خلال بداية التعاملات، بالرغم من تراجع سعر المعدن الأصفر عالميًا بقيمة 53 دولارا، حيث سجل سعر الأونصة 2328 دولارًا. يأتي هذا التحرك في ظل قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة.

ارتفاع في سعر سبيكة الذهب على الرغم من تراجع سعر المعدن الأصفر عالميًا بقيمة 53 دولارًا، حيث وصل سعر الأونصة في آخر تحديث إلى 2328 دولارًا

في يوم الجمعة، 24 مايو 2024، شهدنا ارتفاعًا في سعر سبيكة الذهب على الرغم من تراجع سعر المعدن الأصفر عالميًا بقيمة 53 دولارًا، حيث وصل سعر الأونصة في آخر تحديث إلى 2328 دولارًا. هذا الارتفاع جاء مع قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة.

زيادة الطلب المحلي على الذهب وتقلبات السوق المحلية من أسباب ارتفاع سعر الذهب في مصر

رغم أن هناك تراجعًا عالميًا في سعر الذهب، فإن الأسواق المحلية شهدت ارتفاعًا في السعر، وهو ما يعكس التأثيرات المحلية والعوامل الداخلية التي تؤثر على أسعار الذهب في مصر. يمكن أن يكون هذا التحرك نتيجة لعدة عوامل، بما في ذلك الطلب المحلي على الذهب وتقلبات السوق المحلية.

من الجدير بالذكر أن سعر الذهب عيار 21 استقر لليوم الرابع على التوالي عند نحو 3170 جنيهًا. ومن المتوقع أن يكون للتحركات في السوق المحلية تأثير على أسعار الذهب، خاصة مع استمرار تغيرات سعر الصرف وتقلبات السوق.

الطلب المحلي القوي على المعدن النفيس، سواء كان ذلك لأغراض الاستثمار أو الاستخدامات الصناعية

عند التحليل المتعمق، قد يكون الارتفاع في سعر سبيكة الذهب المحلية نتيجة لعوامل مثل الطلب المحلي القوي على المعدن النفيس، سواء كان ذلك لأغراض الاستثمار أو الاستخدامات الصناعية. ومن الممكن أن تكون هناك عوامل أخرى مثل التضخم المحلي أو عدم اليقين السياسي تلعب أيضًا دورًا في ارتفاع الأسعار.

أسعار  الذهب اليوم  - صورة أرشيفية

تحليل سعر الذهب:

  • العوامل المحلية: الطلب المحلي، تغيرات السوق المحلية، التقلبات في سعر الصرف.
  • العوامل العالمية: تغيرات في سوق الذهب العالمية، سياسات الفائدة العالمية، الاضطرابات الجيوسياسية العالمية.
  • العوامل الاقتصادية: التضخم، أداء الاقتصاد المحلي، السياسات النقدية والاقتصادية للحكومة.

على الرغم من التراجع العالمي في سعر الذهب، يبدو أن السوق المحلية في مصر تتأثر بعوامل داخلية تجعل سعر الذهب يرتفع، ومن المتوقع أن يستمر هذا التأثير في الفترة القادمة مع استمرار تغيرات السوق والعوامل الاقتصادية والسياسية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found