حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 10:07 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محمد عبده يطمئن جمهوره على حالته الصحية بعد إعلان إصابته بالسرطان

محمد عبدة
محمد عبدة

شهدت الأوساط الفنية والجماهيرية في العالم العربي حالة من القلق والتعاطف بعد إعلان المغني السعودي الشهير، محمد عبده، إصابته بسرطان البروستاتا وخضوعه للعلاج في العاصمة الفرنسية باريس. ومع تزايد التساؤلات حول حالته الصحية، حرص فنان العرب على طمأنة جمهوره عبر مقطع فيديو نشره الشاعر السعودي صالح الشادي، حيث أكد فيه أنه بخير ويستجيب للعلاج. هذا الإعلان أثار موجة من الدعم والمساندة من محبيه وزملائه في الوسط الفني، الذين أعربوا عن أمنياتهم له بالشفاء العاجل واستعادة صحته.

حرص المغني السعودي الشهير، محمد عبده، على طمأنة جمهوره العريض حول حالته الصحية بعد أسابيع من إعلان إصابته بسرطان البروستاتا. في مقطع فيديو نشره الشاعر السعودي صالح الشادي، عبر تويتر، أكد فنان العرب تطورات حالته الصحية قائلاً: "الليلة سعداء جداً بأبونواف وسهرته معانا، وأنا طيب بفضل الله".

المطرب محمد عبده يعلن عن إصابته بالمرض وخضوعه للعلاج في باريس

كشف محمد عبده عن إصابته بالمرض وخضوعه للعلاج في باريس خلال مقابلة مع برنامج "تفاعلكم" على قناة "العربية". وأوضح أن الأعراض الجانبية للعلاج بالإشعاع أخف بكثير مقارنة بالعلاجات الأخرى. أثار هذا الإعلان موجة من الحزن بين محبيه في السعودية وخارجها، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور وتعليقات تتمنى له الشفاء العاجل.

من هو محمد عبده؟

تخرج محمد عبده في المعهد الصناعي عام 1963، حيث تخصص في صناعة السفن. رغم طموحه ليصبح بحارًا، قاده شغفه بالفن إلى السفر إلى لبنان، حيث اكتشفه الإعلامي عباس فائق غزاوي عندما غنى في برنامج "بابا عباس" على الإذاعة السعودية عام 1960. منذ ذلك الحين، تعاون محمد عبده مع كبار الشعراء والملحنين في المملكة والعالم العربي، وأصبحت أغنياته شهيرة في جميع أنحاء الوطن العربي، ومن بينها "لنا الله" التي شكلت علامة فارقة في مسيرته الفنية.

في الفيديو الذي نشره الشاعر صالح الشادي، شكر محمد عبده صديقه على زيارته قائلاً: "والله يا صالح أنت سيدتنا وشرفنا، والبيت أحلى بوجودك". وأكد مجددًا على تحسنه قائلاً: "الحمد لله أنا بخير والحمد لله عز وجل".

كما وجه الفنان التونسي صابر الرباعي رسالة دعم إلى محمد عبده قائلاً: "أتمنى للفنان العربي الشفاء والصحة الجيدة وأن يخرج من هذه المشكلة الصحية الخبيثة. أثق في ذلك بسبب قوة شخصيته ولأنه شخص محارب".

يذكر أن خبر إصابة محمد عبده بالسرطان جاء خلال محادثة صوتية مع الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن، حيث تبادلا كلمات الدعم والتفاؤل بالتعافي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found