حوادث اليوم
الخميس 13 يونيو 2024 02:16 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مشروب سحري لخسارة الوزن.. موجود في منزلك

الكمون المغلي
الكمون المغلي

ينصح الكثير من الأطباء بضرورة تناول المشروبات التي تساعد في حرق الدهون المتراكمة خلال رحلة خسارة الوزن الزائد، ويعتبر الكمون المغلي من المشروبات الصحية التي ذاع صيتها في عالم التخسيس، حيث يقدم عدد كبير من الفوائد التي تساعد في حرق السعرات الحرارية، لذلك يمكن تناول كميات معتدلة منه إذا كنت ترغب في الحصول على جسم مثالي ورشيق.

وخلال السطور التالية يوضح 'حوادث اليوم '، مشروب سحري لخسارة الوزن، موجود في منزلك.

 

فوائد مشروب الكمون المغلي

 

_ كشفت بعض الدراسات أن الكمون قد يحفز عملية التمثيل الغذائي، وهو الأمر يزيد من معدل الحرق بالجسم.

_ الكمون له تأثير على نسبة السكر بالدم، حيث كشفت بعض الدراسات أنه قد يساعد على تحسين حساسية الأنسولين، وهو الأمر الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وهو ما يعزز عملية حرق الدهون.

_ تناول الكمون يساعد على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، وهو الأمر الذي يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الشخص، ويساعد ذلك على إنقاص الوزن.

_ قد يساعد شرب من 2 إلى 3 أكواب من الكمون يوميًا، على زيادة إدرار البول، وهو الأمر الذي يساعد على التخلص من السموم والمياه الزائدة بالجسم، وهو قد يعزز فقدان الوزن.

الكمون المغلي

 

أفضل وقت لتناول مشروب الكمون

 

على الريق

تناول كوب من الكمون على الريق قبل وجبة الإفطار بحوالي ساعة، يمكن يساعد الأمعاء على امتصاص المركبات المفيدة به والتي تعزز عملية فقدان الوزن وحرق الدهون.

قبل الوجبات

كشفت بعض الأبحاث أن تناول الكمون قبل الوجبات بحوالي 30 دقيقة على الأقل في الشعور بالامتلاء، وهو ما يقلل كمية الطعام التي يتناولها الشخص خلال وجبته، وهو ما يساعد في فقدان الوزن.

بين الوجبات

يمكن الاعتماد على كوب واحد من الكمون المغلي بين وجبتي الفطور والغداء، كأحد المشروبات التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وتدعم فقدان الوزن.

قبل النوم

تناول الكمون قبل النوم يساعد في تعزيز الشعور بالراحة ويقلل التوتر، وهو ما يعود بالنفع على جودة النوم أيضًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found