حوادث اليوم
الجمعة 14 يونيو 2024 05:49 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سقوط ابو مشاعر جياشة علي فيس بوك في الشرقية

متهم
متهم

القبض على شخص بالشرقية بتهمة التشهير والابتزاز عبر فيسبوك

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على شخص في محافظة الشرقية، بتهمة نشر صور ومقاطع فيديو مصحوبة بعبارات تشهيرية ومهينة لبعض النساء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

تفاصيل الواقعة- عدة بلاغات من سيدات يفيد بتعرضهم للأذى والتشهير

بدأت القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية بلاغاً من عدة أشخاص يفيد بتعرضهم للأذى والتشهير من قبل شخص يستخدم حساباً على موقع "فيسبوك" لنشر صور ومقاطع فيديو خاصة ببعض السيدات، مصحوبة بتصريحات مسيئة. لم يقتصر الأمر على التشهير، بل قام المتهم أيضاً بابتزاز الضحايا وطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر هذه المواد.

إجراءات القبض وبحوزته ثلاثة هواتف نقالة تُستخدم في ارتكاب الجرائم. خلال التحقيقات

عقب تلقي البلاغات، قامت الشرطة بتقنين الإجراءات اللازمة للتحقيق والتتبع. نجحت القوة الأمنية في إلقاء القبض على المتهم في نطاق شرطة الزقازيق الثانية، وضبطت بحوزته ثلاثة هواتف نقالة تُستخدم في ارتكاب الجرائم. خلال التحقيقات، اعترف المتهم بارتكابه الواقعة على النحو المذكور.

التحقيقات القانونية

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق في القضية. من المتوقع أن يواجه المتهم تهم التشهير والابتزاز الإلكتروني، والتي قد تؤدي إلى عقوبات قانونية صارمة.

هذا الحادث يسلط الضوء على مخاطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل غير قانوني، وأهمية الإبلاغ عن مثل هذه الجرائم لتمكين السلطات من اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية المواطنين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found