حوادث اليوم
الجمعة 14 يونيو 2024 07:15 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حبس ”إمبراطور الجريمة” في أطفيح بعد معركة شرسة مع قوات الأمن

متهم
متهم

في عملية أمنية نوعية شهدتها منطقة جبل أطفيح، نجحت قوات الأمن المصرية في إلقاء القبض على "إمبراطور الجريمة" المتورط في سرقة البترول وتجارة السلاح والمخدرات. وجاءت هذه العملية بعد معركة شرسة استمرت لدقائق، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، وانتهت بالقبض على المتهم وإحباط محاولته الهروب من العدالة. يعكس هذا الإنجاز الجهود المكثفة والتنسيق العالي بين الأجهزة الأمنية، في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة حبس "إمبراطور الجريمة" المتورط في سرقة البترول وتجارة السلاح والمخدرات في منطقة جبل أطفيح، لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات. جاء هذا القرار بعد إلقاء القبض عليه في معركة عنيفة مع قوات الأمن.

أسفرت العملية الأمنية عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة التي كانت بحوزة المتهم، وتم إرسالها إلى الأدلة الجنائية لفحصها وتحديد أنواعها.

معركة شرسة لإسقاط "خط أطفيح"

خاضت قوات أمن الجيزة بالتعاون مع مباحث مركز أطفيح معركة شرسة لإسقاط "خط أطفيح"، أحد أخطر العناصر الإجرامية، بعد الكشف عن مكان اختبائه في كهف صخري بالمنطقة الجبلية في أطفيح. تمت العملية بدقة وحذر نظراً لخطورة المتهم، الذي يُعد من أكثر العناصر الإجرامية عنفاً في سجله الجنائي.

وُضعت خطة محكمة لإلقاء القبض على المتهم بقيادة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، بالتعاون مع ضباط مباحث أطفيح وقوات العمليات الخاصة. تم تحديد ساعة الصفر فجرًا لاستغلال الظلام وتحقيق عنصر المفاجأة.

قاد المقدم محمد مختار رئيس مباحث مركز أطفيح العملية الأمنية، مدعومًا بالنقباء طلعت مجاهد، عبدالله شاهين، ماهر عادل، أحمد دويدار، وأحمد عكاشة. فور وصول القوات، بادر المتهم بإطلاق النار على الشرطة، ولكن القوات تمكنت من محاصرته وإصابته بطلق ناري في الكتف، ما أسفر عن إسقاط سلاحه والسيطرة عليه.

المتهم هارب من خمسة أحكام بالسجن المؤبد في قضايا قتل، مقاومة السلطات، السلاح، والمخدرات

في معاينة وكر المتهم، تحت قيادة العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة والعقيد محمد أبو القاسم مفتش فرقة شرق الجيزة، عُثر على ترسانة من الأسلحة الثقيلة والذخائر، بما في ذلك "آر بي جي"، كلاشينكوف، وبنادق آلية، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المخدرات بمختلف أنواعها، مثل الحشيش، البانجو، الأفيون، الهيروين، وأقراص الترامادول والآيس.

كشفت التحريات أن المتهم هارب من خمسة أحكام بالسجن المؤبد في قضايا قتل، مقاومة السلطات، السلاح، والمخدرات. كما تبين أنه يتزعم عصابة لسرقة المواد البترولية من خطوط البترول في الصحراء.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found