حوادث اليوم
الجمعة 14 يونيو 2024 06:08 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تجديد حبس طالب ووالده 15 يومًا بتهمة الشروع في قتل زميله لرفضه المساعدة في الغش بمحافظة القليوبية

سجن
سجن

قرر قاضي المعارضات بمحكمة بنها في محافظة القليوبية، تجديد حبس طالب ووالده لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة الشروع في قتل زميل الطالب، بسبب رفضه مساعدته في الغش خلال الامتحان بمركز طوخ.

تفاصيل الواقعة

بدأت الأحداث عندما تلقى العميد عمر البشير، مأمور مركز شرطة طوخ، إشارة من المستشفى تفيد بوصول الطالب "ي. ح" بالمرحلة الإعدادية، مصابًا بجرح نافذ في البطن وحالته الصحية حرجة، إثر شجار مع زميله بالصف الثالث الإعدادي.

تحريات المباحث

كشفت تحريات المقدم مصطفى دياب، رئيس مباحث مركز شرطة طوخ، أن المشاجرة نشبت بين الطالب المصاب وزميله عقب خروجهما من امتحان الشهادة الإعدادية، وذلك بسبب رفض المجني عليه "تغشيش" المتهم في الامتحان. وتطور الأمر بتدخل والد المتهم، مما أدى إلى طعن المجني عليه بالسكين.

الإجراءات القانونية

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة. وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات، كما طلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها، بالإضافة إلى استجواب أهل المصاب.

السياق العام

تأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد القلق حول العنف في المدارس، حيث شهدت القليوبية مؤخرًا عدة حوادث مشابهة، مثل إصابة 7 أشخاص في مشاجرتين بسبب القمامة والمصاهرة في طوخ، وإصابة سيدتين واحتراق مخزن أخشاب خلال مشاجرة بقرية في طوخ، فضلًا عن حادثة قتل طالب وإصابة زميله في شبرا الخيمة.

تستمر التحقيقات في هذه القضية، في وقت يتطلع فيه المجتمع إلى حلول فعالة للحد من ظاهرة العنف المدرسي وضمان بيئة آمنة للطلاب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found