حوادث اليوم
الجمعة 14 يونيو 2024 06:38 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القصة الكاملة لاتهام أحمد عبدالقوي بإحراز المخدرات

احمد جلال عبدالقوي
احمد جلال عبدالقوي

لم يكن مجرد مشهد درامي جسده الفنان «أحمد عبدالقوي» في مسلسل «حضرة المتهم أبي» من بطل شريف، ولكنه تحول لواقع بتعاطي الفنان المواد المخدرة، بتعاطيه المخدرات خاصة «الترامادول»، حيث قضت محكمة جنايات شمال الجيزة بمعاقبة أحمد جلال بالحبس عام وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه بتهمة حيازة المخدرات.

أقوال شهود عيان أمام النيابة العامة

وجاء في أقوال شهود العيان أمام النيابة العامة أن المتهم بعد تعاطيه للمواد المخدرة أبصر مغشيًا على الأرض، وبجواره محقن طبي ، وبإجراء الكشف الطبي على المتهم تبين أنه يعاني من غيبوبة كاملة وفقدان الوعى، وأن حالته تنبئ عن تعاطيه مواد مخدرة.

وأضاف شهود العيان أن المتهم يتعاطى المواد المخدرة منذ طفولته، ودخل المصحات ليتعالج من الإدمان بأنه يوم الواقعة أبصره يعرج وتظهر عليه علامات إعياء.

التحقيقات مع المتهم بأحرز 4 أنواع مخدرات

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 25503 لسنة 2023 المتهم فيها أحمد جلال عبد القوى في واقعة تعاطيه وإحرازه لـ 4 أنواع من المخدرات.

وأوضحت التحقيقات، أن أحمد جلال عبد القوي أحرز 4 أنواع مخدرات، وهي: جوهر مخدر الأفيون والأمفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي، وأنه أحرز البنزوديازيين بقصد التعاطي.

وذكر أمر الإحالة الذي اشتمل على أقوال الشهود في تحقيقات النيابة العامة، والتي كشفت أن المتهم بعد تعاطيه للمواد المخدرة أبصر مغشيًا على الأرض وبجواره محقن طبي وبإجراء الكشف الطبي علي المتهم تبين أنه يعاني من غيبوبة كاملة وفقدان في الوعي وأن حالته تنبئ عن تعاطي مواد مخدرة.

ترحيل الفنان لقضاء العقوبة

رحلت الأجهزة الأمنية الفنان أحمد جلال عبد القوي، من محافظة الشرقية لقسم شرطة العجوزة بالجيزة بعد القبض عليه لتنفيذ حكم صادر ضده.

من هو أحمد جلال عبد القوي

أحمد جلال عبد القوي هو ممثل مصري، ولد في مدينة القاهرة في عام 1984، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومثل في العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها “حضرة المتهم أبي، وحديث الصباح والمساء، والليل وآخره، ودكتور أمراض نسا”.

مسلسل حضرة المتهم أبي

وكان من أهم مشاركاته الفنية التي قدمها خلال مسيرته مسلسل “حضرة المتهم أبي” بطولة الفنان الراحل نور الشريف، عام 2006.

وتدور قصة المسلسل حول “عبدالحميد درازــ نور الشريف”، مدرس اللغة العربية في مدرسة ثانوي، والذي يحظى بحب الطلبة والطالبات بالمدرسة، وتتـطور الأحداث عندمـا يتعرض ابنـه لاعـتداء من بعض الشبـاب المنحل في النادي، ويتدخل أهل الشباب ﻹجبار عبدالحميد وابنه على التنازل عن المحضر، لتتصاعد الأحداث.

أعمال أحمد جلال عبد القوي

شارك بعد ذلك أحمد جلال عبد القوي في العديد من الأعمال ومنها: مسلسل نفق الشيطان 2008، فيلم حسن ومرقص 2008، مسرحية البدروم 2011، مسلسل ابن ليل 2012، مسلسل دوائر حب 2014، ومسلسل دكتور أمراض نسا 2014، مسلسل اتهام 2014، مسلسل شهادة ميلاد 2016، وكذلك مسلسل الحالة ج 2017.

وكانت آخر مشاركاته الفنية في عام 2019 من خلال مسلسل صانع الأحلام، ليبتعد بعدها عن الساحة الفنية.

أحمد جلال عبد القوي يتحدث عن علاجه من الإدمان

وكان الفنان أحمد جلال عبد القوي قد حل مؤخرا ضيفا على برنامج “كلام الناس” تقديم الإعلامية ياسمين عز عبر قناة mbc مصر.

وتطرق أحمد جلال عبد القوي خلال اللقاء للحديث عن ابتعاده مؤخرًا عن الساحة الفنية، وعن دخوله في أزمة نفسية بسبب تعاطي المخدرات، إلى جانب تفاصيل علاجه بإحدى مصحات الإدمان، كما كشف عن أسرار وكواليس تخص حياته الشخصية لأول مرة.

وعن دخوله مصحة لعلاج الإدمان، قال: "الحمد لله الدنيا تمام ومفيش أي حاجة والقضية اتحفظت وفي حد وقف معايا هو اللي خلاني أدخل المصحة وكان لازم أرد له الجميل ودخلت واتعلمت حاجات حلوة أوي جوه، ولما دخلت قولت لنفسي الحمد لله أنا في نعمة لأن في ناس جوه اتعودت إنه يخرج ويدخل لدرجة أن فيه كلمة سمعتها جوه المصحة دي كلمة غلط أصلا واسمه مكان علاجي وكنت بسمع جملة داخل داخل، خارج خارج، ضارب ضارب، راجع راجع".

واستكمل: "فيه ناس عايشة كدة جوه ودول اللي معندهمش إرادة ولا حياة قبل كده يعرف يمارسها بعد ما يخرج، وخلاص هو عايش حياته كده، ودول بيبقى عندهم مشكلة مبيبقوش عايزين يتعالجوا وعشان كده بيتقالوا وهو خارج دي فاتورتك واللي أنت هتعمله بعد ما تخرج دي فاتورة تانية، وأنا غيرت حياتي في كل حاجة رغم أن عندي شوية مشاكل بمر بيها تخلي أي حد في الدنيا يتجه لأسهل طريق بس أنا معملتش ومش هعمل كده".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found