حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 04:35 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر داخل مخزن بالقاهرة

اقراص-مخدرة-كبتاجون
اقراص-مخدرة-كبتاجون

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر، والتي تقدر قيمتها المالية بحوالي 125 مليون جنيه.

تفاصيل العملية الأمنية

أكدت تحريات ومعلومات قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء محمود أبو عمرة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أن تشكيلًا عصابيًا يضم شخصين (أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول) كان يخطط لتهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى إحدى الدول، وقد كان التشكيل العصابي يعتزم إخفاء هذه الأقراص داخل جزوع أشجار "مصنعة" ووضعها ضمن كمية من أشجار الزيتون المستخدمة في صناعة الفحم، والتي كانت تُجهز داخل أحد المخازن بالقاهرة، لاستخدامها كوسيلة إجرامية مبتكرة لتهريب المخدرات.

تنفيذ العملية وضبط المتهمين

بعد تقنين الإجراءات اللازمة، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهمين بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وتم العثور بحوزتهما على:

  • حوالي 2.5 مليون قرص مخدر من عقار الكبتاجون، بوزن إجمالي 420 كيلو جرام.

  • 25 جزع شجرة مفرغة من الداخل لتعبئة المواد المخدرة بداخلها.

  • الأجهزة والأدوات المستخدمة في نشاطهما الإجرامي.

التقديرات المالية والإجراءات القانونية

تُقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالي 125 مليون جنيه، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارٍ العرض على النيابة العامة.

استمرارية الجهود الأمنية

تأتي هذه العملية في إطار الضربات الأمنية الحاسمة التي تحققها أجهزة وزارة الداخلية لإحباط محاولات جلب وتهريب المواد المخدرة، نظرًا لما تمثله من خطورة على المجتمع وللحفاظ على الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found