حوادث اليوم
الجمعة 14 يونيو 2024 05:30 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دعوى بمجلس الدولة لمواجهة شركات التأمين على الحياة

مذكرة دعوي التأمين
مذكرة دعوي التأمين

شطب التسجيل إذا تبين أن الترخيص حصل دون وجه حق، أو إذا دأبت الشركة على مخالفة أحكام القانون

تواجه شركات التأمين على الحياة في مصر دعوى قضائية أمام مجلس الدولة، حيث تقدم الدكتور هاني سامح، المحامي، بطلب لصالح طبيب تعرّض لخديعة من قبل شركتي "أيس" و"تشب" لتأمينات الحياة. تدور الدعوى حول مطالبة الشركات بمبالغ إضافية استناداً لتغير سعر الدولار، وإلغاء وثائق التأمين حال عدم الدفع، ما يشكل خرقاً لقانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر. تسعى الدعوى إلى إلغاء تراخيص الشركات واسترداد قيمة الأقساط المدفوعة منذ عام 2007، وذلك في إطار جهود لمواجهة ما وصف بالألاعيب غير القانونية لهذه الشركات.

طبيب تعرّض لخديعة من شركات التأمين على الحياة

تقدم الدكتور هاني سامح، المحامي، بدعوى قضائية أمام مجلس الدولة لصالح طبيب تعرّض لخديعة من شركات التأمين على الحياة. تضمنت الدعوى شركات "أيس" و"تشب" لتأمينات الحياة التي قامت بتحصيل أقساط شهرية منذ عام 2007 وحتى الآن، لكن الطبيب فوجئ بتنصل الشركة من التزاماتها التأمينية. طالبت الشركات بمبالغ إضافية استناداً لتغير سعر الدولار وأبلغت الطبيب بإلغاء الوثيقة في حال عدم الدفع.

مخالفة شركات التأمين لنصوص قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر

استندت الدعوى إلى مخالفة شركات التأمين لنصوص قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر، والذي ينص على إلغاء الترخيص وشطب التسجيل إذا تبين أن الترخيص حصل دون وجه حق، أو إذا دأبت الشركة على مخالفة أحكام القانون، أو ثبت للهيئة المالية أن الشركة غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها.

مطالب بإلغاء ترخيص شركتي "تشب" و"أيس" واسترداد قيمة الأقساط المدفوعة منذ عام 2007 بناءً على سعر الفائدة والدولا

تضمنت الدعوى التي حملت رقم 67429 لسنة 78، مطالب بإلغاء ترخيص شركتي "تشب" و"أيس" واسترداد قيمة الأقساط المدفوعة منذ عام 2007 بناءً على سعر الفائدة والدولار وقت إنشاء الوثائق. كما طالبت الدعوى بإلغاء قرار الموافقة على استحواذ شركة "تشب" على شركة "أيس".

أحال رئيس الدائرة السابعة بمجلس الدولة القضية إلى مفوضي المجلس لإعداد تقرير بالرأي القانوني، مع تحديد جلسة في 10 أغسطس المقبل للنظر في الموضوع.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found