حوادث اليوم
الخميس 13 يونيو 2024 02:24 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قصة مدرس الجيولوجيا صاحب واقعة صالة حسن مصطفى

 مدرس الجيولوجيا
مدرس الجيولوجيا

فجر مدرس جيولوجيا موجة من الجدل، بعد انتشار مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال تقديمه مراجعات للمادة أمام الآلاف من طلاب الثانوية العامة داخل صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية.

أبرز المعلومات عن مدرس جيولوجيا الذي أثار الجدل:

اسمه ماجد إمام من محافظة كفر الشيخ، اشتهر عندما عرض هدية عبارة عن آيفون I phone 15 pro max على الامتحان الشامل بخصوص المنهج كاملا، وذلك خلال إلقاء شرحً يتعلق بدروس للمادة في إحدى القاعات.

المفاجآت التي يقدمها مدرس الجيولوجيا حول عرضه العديد من الهدايا الثمينة ومنحها للطلاب المتفوقين الذين يجتازون اختبارات المادة لم تكن المرة الأولى من نوعها عقب انتهاء الموسم الدراسي 2023 - 2024 بل سبقها هدايا ثمينة في بداية ظهوره والإعلان عن نفسه بطريقة جذبت أولياء الأمور في مصر بل في الكثير من أنحاء الجمهورية.

بدأ مدرس الجيولوجيا في الظهور من خلال إعلانه العام الماضي عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة للموسم الدراسي 2023 - 2024 منحه هدية سيارة فارهة تصل قيمتها مليون جنيه، للطالب الذي يحصل على أول الجمهورية في الثانوية العامة.

وعقب إعلان وزارة التربية والتعليم أسماء أوائل الثانوية العامة العام الماضي نفذ وعده وأعلن عن اسم الطالب المتفوق الحاصل على السيارة ويدعى محمود محمد عبدالفتاح، علمي علوم يقيم بمحافظة أسيوط، وتبين أنه كان يتلقى منه شرح المادة أونلاين واستلمها وقتذاك في حفل رسمي جرى تنصيبه في إحدى القاعات الكبرى بمدينة كفر الشيخ.

المقربون من معلم الجيولوجيا وخاصة من فريق عمله أكدوا أن ما يعرضه المعلم من هدايا ثمينة للطلاب هدفها تحفيزهم على التفوق في المادة بجانب عرض عليه الكثير من الأشخاص من الطلاب وأولياء الأمور في محافظات أخرى بتنظيم مراجعات علنية في تلك المحافظات خاصة بعد نجاحه في شرح المادة أونلاين عبر منصته الخاصة على الشبكة الدولية.

وأخلت النيابة العامة بأكتوبر، أمس الاثنين، سبيل مدرس جمع آلاف طلاب الثانوية العامة في صالة ألعاب حسن مصطفى بأكتوبر بحجة المراجعة بضمان محل إقامته.

وأجرت النيابة التحقيق مع المدرس في مخالفته للقانون ووجهت له تهمة جمع الطلاب من أجل الدروس الخصوصية في مكان مفتوح وعدم الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية.

كانت البداية بانتشار مقاطع فيديو لتجمع طلاب ثانوية عامة داخل صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية بأكتوبر قبل ساعات من انطلاق امتحاناتهم اثارت الجدل وكشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة ملابساتها حيث تبين تم مدرس شهير لمادة الجيولوجيا أعلن عن حصة مراجعة في الصالة لـ 4 آلاف طالب.

الأجهزة الأمنية بالجيزة بعد فحص مقاطع الفيديو وتحديد هوية المدرس تبين أنه يدعى ماجد. إ صاحب صفحة شهيرة لمادة الجيولوجيا عبر تطبيق فيس بوك ويوتيوب وأنه يقوم بإجراء تلك المراجعات بمختلف محافظات الجمهورية ويجمع آلاف الطلاب في حصة مراجعة تصل قيمة المبالغ فيها لأكثر من ربع مليون جنيه في الحصة الواحدة.

أضافت التحريات أن المدرس يقوم باستئجار قاعات كبرى لجمع الطلاب لكنه في صالة حسن مصطفى لم يحصل على موافقة الجهات المعنية ما يخالف القانون.

وألقت مباحث أكتوبر القبض على المدرس وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

الإعلامي عمرو أديب، كان عرض فيديو متداول لمدرس جيولوجيا يجمع الطلاب للمراجعة بإحدى صالات 6 أكتوبر، خلال برنامج "الحكاية" مساء الأحد، قائلا: أن وزير الشباب والرياضة حول كل المسؤولين عن القاعة للتحقيق بسبب تأجير القاعة لأحد المعلمين.

وأضاف، إن "الطالب الواحد يدفع 300 جنيه، أي أن تكلفة الحصة يعني مليون و200.. توم كروز مابيخدهاش"، مضيفا ساخرا: "زي ما بتعملوا دعم نقدي للتموين اعملوا دعم نقدي للتعليم.. ياخدوا فلوس ويروح يدفعها في السنتر"، متابعا: "طالب مين هو ده تعليم.. البيان الحقيقي لازم يجي من وزير التعليم".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found