حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 03:18 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إصابة طالبة ثانوية عامة بتشنجات عصبية في كفر الشيخ

اسعاف
اسعاف

شهدت مدرسة عزت الشافعي الثانوية بمنطقة سخا بمركز ومحافظة كفر الشيخ، إصابة طالبة بتشنجات عصبية، خلال أداء امتحان اللغة العربية في أول من الامتحانات المضافة للمجموع، ليجرى نقلها عن طريق سيارات الإسعاف إلى مستشفى كفر الشيخ العام لتلقي العلاج اللازم.

إصابة طالبة ثانوية عامة بتشنجات عصبية في كفر الشيخ

كانت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، قد أخطرت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة بورود إشارة من رئيس لجنة الامتحانات بمدرسة عزت الشافعي الثانوية بتعرض طالبة لتشنجات عصبية، وذلك خلال أداء امتحان اللغة العربية، ليجرى التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ وغرفة عمليات الإسعاف، والدفع بسيارة إسعاف ونقل الطالبة من لجنة الامتحانات إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

وقال مصدر بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، إن الطالبة تدعى دينا. ح. و، 18 عاما، وحالتها الطبية مستقرة حيث يجرى عمل الفحوصات الطبية اللازمة للطالبة من قبل الفرق الطبية داخل المستشفى.

ضبط طالبة تحاول الغش الإلكتروني في امتحان اللغة العربية بالشرقية

وفي سياق متصل، أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط طالبة في محافظة الشرقية أثناء محاولتها الغش الإلكتروني خلال امتحان اللغة العربية باستخدام هاتف محمول داخل لجنة الامتحان.

وأكد زلطة أنه تم القبض عليها فورًا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضح زلطة أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر توجيهاته باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن التفتيش على بوابة اللجنة والملاحظين داخل اللجان.

وفي سياق متصل، تداولت جروبات الغش الإلكتروني أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بعد بدء الامتحان، حيث عملت غرفة عمليات الوزارة على التأكد من صحة الأسئلة المنتشرة.

وبدأ قبل قليل أداء طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية، الذي يشمل 55 سؤالًا، منها 51 سؤال اختيار من متعدد و4 أسئلة مقالية، ويستهدف 745 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأكدت الوزارة أن الأسئلة متدرجة في الصعوبة وتغطي مختلف المستويات المعرفية، وتستند إلى منهج الصف الثالث الثانوي العام، مع التركيز على الفهم والتحليل والتطبيق.

وشدد الدكتور حجازي على ضرورة تنفيذ كافة إجراءات التفتيش ومنع دخول أي أجهزة إلكترونية إلى اللجان الامتحانية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found