حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:00 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محمد صلاح فخر مصر: 7 سنوات من التألق مع ليفربول -- ولكل مجتهد نصيب

محمد صلاح وانتصارات بالجملة
محمد صلاح وانتصارات بالجملة

في يوم 22 يونيو 2017، دخل محمد صلاح التاريخ عندما انضم إلى نادي ليفربول الإنجليزي قادمًا من روما بصفقة قُدرت بـ42 مليون يورو. منذ ذلك الحين، أصبح صلاح واحدًا من أبرز نجوم الكرة العالمية، حيث حطم العديد من الأرقام القياسية وقاد فريقه لتحقيق مجموعة من الألقاب البارزة. خلال سبع سنوات في "أنفيلد"، سجل صلاح 211 هدفًا في 349 مباراة، ليصبح الهداف التاريخي للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما تُوج بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية. ومع استمرار مسيرته حتى نهاية الموسم 2024-2025، يظل صلاح رمزًا للتألق والإصرار في عالم كرة القدم.

بدأت رحلة صلاح التاريخية مع ليفربول بعد 7 أيام فقط من إتمام عامه الـ25

في صفقة رياضية من العيار الثقيل أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده مع الدولي المصري محمد صلاح قادمًا من روما بصفقة قُدرت بـ42 مليون يورو. بدأت رحلة صلاح التاريخية مع ليفربول بعد 7 أيام فقط من إتمام عامه الـ25، وخلال السنوات السبع التي قضاها في صفوف "الريدز"، حطم العديد من الأرقام القياسية وقاد الفريق لتحقيق العديد من الألقاب، ولا تزال مسيرته مستمرة حتى نهاية الموسم الجديد 2024-2025.

ليفربول يسلط الضوء على أداء محمد صلاح في مباراة مصر وبوركينا فاسو - بطولات

منذ انضمامه، خاض صلاح 349 مباراة مع ليفربول، ليصبح ضمن أكثر 50 لاعبًا مشاركةً في تاريخ النادي. سجل صلاح 211 هدفًا مع ليفربول، محتلًا المركز الخامس في قائمة أفضل هدافي النادي على الإطلاق. في الدوري الإنجليزي الممتاز، أصبح صلاح الهداف التاريخي للريدز برصيد 155 هدفًا، متجاوزًا روبي فاولر الذي سجل 128 هدفًا.

برز كأفضل هداف للنادي في البطولات الأوروبية برصيد 47 هدفًا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلًا باسم ستيفن جيرارد.

إلى جانب تسجيله الأهداف، قدم صلاح 87 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق، محققًا أفضل حصيلة له في موسم 2022-2023 بـ16 تمريرة حاسمة. كما برز كأفضل هداف للنادي في البطولات الأوروبية برصيد 47 هدفًا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلًا باسم ستيفن جيرارد.

7 سنوات من المتعة.. الدوري الإنجليزي يحتفل بمحمد صلاح.. فيديو | كورابيا

حقق صلاح العديد من الإنجازات خلال مسيرته مع ليفربول، بما في ذلك تسجيله 44 هدفًا في موسمه الأول 2017-2018، مما يجعله ثاني أعلى حصيلة في موسم واحد في تاريخ النادي. وسجل 33 هدفًا من ضربات الجزاء، وأحرز 14 هدفًا ضد مانشستر يونايتد، مما يجعله الخصم المفضل له.

تُوج صلاح بـ8 ألقاب مع ليفربول، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية. كما تم التصويت لصلاح كأفضل لاعب في الموسم مع ليفربول 4 مرات، وحصل على جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات.

أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل أكثر من 10 أهداف ويقدم أكثر من 10 تمريرات حاسمة

في مايو الماضي، حقق صلاح إنجازًا غير مسبوق، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل أكثر من 10 أهداف ويقدم أكثر من 10 تمريرات حاسمة في ثلاثة مواسم متتالية، مما يبرز تألقه المستمر وأهميته الكبيرة في فريق ليفربول.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found