حوادث اليوم
الإثنين 15 يوليو 2024 10:51 مـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القصة الكاملة لـ خلود باشراحيل وزوجها.. سبب الاعتقال وشرط الإفراج

 خلود باشراحيل
خلود باشراحيل

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة القصة الكاملة لـ خلود باشراحيل وزوجها، فقد أثار نبأ اعتقال عارضة الأزياء والبلوجر اليمنية خلود باشراحيل ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فلماذا ألقت الشرطة اليمنية القبض على باشراحيل وزوجها؟ وما هي التهم الموجهة لهما؟ وما هو الزي الرسمي للمرأة المحتشمة في اليمن؟ كل ذلك وأكثر سنتعرف على سبب اعتقال خلود باشراحيل وزوجها.

القصة الكاملة لـ خلود باشراحيل وزوجها

تصدرت القصة الكاملة لـ خلود باشراحيل وزوجها، مؤشرات بحث جوجل في الساعات القليلة الماضية، حيث ألقت قوات الأمن اليمنية القبض على عارضة الأزياء والبلوجر خلود باشراحيل وزوجها يحيى بن الشيخ علي، في مدينة المكلا بمحافظة حضر موت، وذلك بعد نشر صور لها على مواقع التواصل الاجتماعي بدون حجاب أو عباءة وهو ما يتنافى مع الزي الشرعي للمرأة اليمنية.

واحتجزت الشرطة اليمنية خلود باشراحيل وزوجها منذ ثاني أيام عيد الأضحى، ولكنها لم توجه لهما أي اتهامات بعد، وفقا لتصريحات مصدران مقربان لوكالة رويترز للأنباء، بينما أدلت تقارير صحفية بأن باشراحيل كانت قد دعت إلى عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى التحرر ورفض الأفكار التقليدية والمتشددة، فضلا عن إعلانها مؤخرا قرار خلع الحجاب، ويُعتقد أن يكون ذلك سبب اعتقال خلود باشراحيل وزوجها.

سبب اعتقال خلود باشراحيل وزوجها

ويرغب الكثير من المتابعين في معرفة القصة الكاملة لـ خلود باشراحيل وزوجها، وهو ما يقودنا لتوضيح سبب اعتقال خلود باشراحيل، فقد احتفلت خلود منذ عدة أيام بالذكرى السنوية لزواجها، وقامت بنشر بعض الصور لها ولزوجها على حساباتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وكانت ترتدي فستان زفاف مكشوف بدون حجاب، ما ينافي عادات وتقاليد المرأة اليمنية.

وعلى إثر ذلك أعلنت وسائل الإعلام اليمنية نبأ اعتقال خلود باشراحيل وزوجها على خلفية نشر صورها، وذلك بعد مطالبة الأهالي باعتقالها لإثارتها جدلا واسعا، ووفقا لقانون الجرائم والعقوبات، يعاقب بالحبس سنتين أو الغرامة لكل من أذاع أو نشر علنًا مطبوعات أو صورا فوتوغرافية أو غيرها من الأشياء إذا كانت منافية للآداب العامة، وكل من أغرى علنا على الفجور أو نشر إعلانات أو وسائل لهذا الغرض، ولذلك اعتقلت خلود باشراحيل وزوجها.

ومن جانبه قال خالد باشراحيل، والد خلود، في اتصال هاتفي مع "إندبندنت عربية" أن إدارة أمن المكلا اعتقلت ابنته وزوجها منذ أيام عدة عقب حملة تحريض شنها ضدها أحد رجال الدين التابعين للطائفة الصوفية في المحافظة، وتم إصدار اعتقال خلود باشراحيل وزوجها بحجة الظهور بصور ومقاطع بلا حجاب جرى نشرها وتداولها على منصات التواصل الاجتماعي.

من هي خلود باشراحيل

خلود باشراحيل، هي عارضة أزياء يمنية، تنشر صورا لها في بعض جلسات التصوير الخاصة بها وفي بعض الأزياء، وبعد اعتقال خلود باشراحيل وزوجها، تحول حساب خلود على إنستجرام إلى حساب خاص، فقد تم إخفاء محتوياته عن المتابعين، وكذلك تم حذف بعض الفيديوهات من حسابها الخاص بموقع فيس بوك.

شرط الإفراج عن خلود باشراحيل

ووفقا لقناة الحديث اليمني، قال مصدر من أسرة عارضة الأزياء خلود باشراحيل، أن أمن المكلا يُشترط للإفراج على خلود وزوجها حذف محتوى الصور ومقاطع الفيديو التي تظهرها بدون حجاب، والتعهد بعدم العمل كعارضة أزياء، وإخضاعهما لجلسة مناصحة دينية أن يطلق سراحهما اليوم الإثنين.

وقد تباينت ردود الأفعال بعد اعتقال خلود باشراحيل وزوجها بين مؤيد ومعارض، فهناك من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يرى أنها كانت تمارس حقها الخاص بحرية، وأن اعتقالها كان تعسفيا، بينما يرى آخرون أنها تنشر الرذيلة في مجتمع حضر موت ولابد من اتخاذ الإجراءات الرادعة بحقها لتكون عبرة للأخريات.

الزي الشرعي للمرأة اليمنية

بعدما أوضحنا لكم القصة الكاملة لـ خلود باشراحيل وزوجها وسبب اعتقالهما، يجب التنويه بـ الزي الشرعي للمرأة اليمنية حيث العباءات والرداء الطويل والحجاب، وكان زي النساء في اليمن القديم عبارة عن قطعة قماش واحدة تستر البدن من الرقبة حتى أعلى القدمين، أو من قطعتين تستر بهما المرأة جسمها بطرق مختلفة.

فإما أن يكون اللباس عبارة عن ثوب طويل تعلوه عباءة تلتف على البدن، أوقد يتكون الثوب من قطعتي قماش إحداهما تستر أعلى الجسم حتى الخصر، والأخرى تستر الجزء السفلي منه، وتلتحمان أو تلتقيان على منطقة الخصر، إضافة إلى ذلك، هناك عناصر مكملة لرداء المرأة، كأغطية الرأس، وتظهر الزخارف والنقوش الأثرية في ملابس النساء حتى اليوم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found