حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 08:33 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ظهور كائنات بحرية غامضة في الساحل الشمالي يثير الفضول

كائن بحري غريب
كائن بحري غريب

المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد يشكل لجنة للتحريعن الصور وتحديد طبيعة الكائن البحري الغريب

في حدث أثار فضول الكثيرين وأشعل منصات التواصل الاجتماعي، شهدت قرية سياحية بالكيلو 67 في مدينة الحمام بالساحل الشمالي بمصر ظهور ثلاث كائنات بحرية غامضة لم يتم تحديد طبيعتها بوضوح، مما دفع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد لتشكيل لجنة للتحري. ورغم إجراء مسح شامل للشواطئ، لم تتمكن فرق العمل من رؤية أي كائنات بحرية جديدة، تاركة الكثير من الأسئلة دون إجابات واضحة.

ظهور 3 كائنات بحرية في مدينة الحمام بالساحل الشمالي

في قرية سياحية بالكيلو 67 في مدينة الحمام بالساحل الشمالي بمصر، رصدت ظاهرة غريبة حيث ظهرت 3 كائنات بحرية لم يتم تحديد طبيعتها بوضوح. لم يُعرف بعد ما إذا كانت حيتاناً أم قروشاً. وعلى الرغم من المسح الشامل الذي أجراه المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، لم تتمكن فرق العمل من رؤية أي كائنات بحرية في المنطقة المبلغ عنها.

لجنة للتحري عن هذه الظاهرة بعد تداول فيديو يظهر كائناً بحرياً غامضاً.

تم تشكيل لجنة للتحري عن هذه الظاهرة بعد تداول فيديو يظهر كائناً بحرياً غامضاً. ومع أن الفيديو أظهر الزعنفة الظهرية وجزءاً من الجسم فقط، مما صعّب تحديد نوع الكائن بدقة، توقع خبراء المعهد أنه قد يكون حوتاً زعنفيًا صغيرًا، لكنهم أكدوا أن هذا التصنيف مبدئي ويتطلب رؤية أوضح.

العثور على حوت نافق من فصيلة "كوفييه ذو المنقار" في نفس المنطقة قبل ثلاثة أيام

جاء هذا الاكتشاف في أعقاب العثور على حوت نافق من فصيلة "كوفييه ذو المنقار" في نفس المنطقة قبل ثلاثة أيام، حيث تم التعرف على الحوت واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدفنه بأمان.

رصد أي ظواهر بحرية غير مألوفة، مع التأكيد على إدارات القرى السياحية بضرورة التبليغ الفوري عن أي مشاهدات مستقبلية مدعومة بالصور

تظل السلطات في حالة تأهب مستمر لرصد أي ظواهر بحرية غير مألوفة، مع التأكيد على إدارات القرى السياحية بضرورة التبليغ الفوري عن أي مشاهدات مستقبلية مدعومة بالصور لتسهيل التعامل الفوري مع هذه الظواهر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found