حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 08:21 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

توقعات بزيادة أسعار البنزين مع انعقاد لجنة التسعير في يوليو

محطة   بنزين.
محطة بنزين.

يترقب الشارع المصري القرارات الجديدة للجنة تسعير المنتجات البترولية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، بشأن زيادة أسعار البنزين في مصر. ومن المقرر أن تنعقد لجنة تسعير المنتجات البترولية، المعنية بمتابعة أسعار الوقود وربطها بالسوق العالمية، لتحديد ما إذا كان يجب تثبيت سعر البنزين أو تعديله، في مطلع يوليو/ المقبل، وفقًا للتوقيت الدوري لانعقادها.

دور لجنة التسعير التلقائي

أوضح حسام عرفات، أستاذ البترول والتعدين بكلية الهندسة جامعة القاهرة، ورئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية السابق، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تعقد اجتماعها بشكل ربع سنوي بحضور مسؤولي وزارة البترول والبنك المركزي أو وزارة المالية، لتحديد أسعار البنزين والسولار الجديدة في البلاد. يهدف هذا الاجتماع إلى دراسة أسعار كافة المواد البترولية وقيمة الدعم الموجه لها في ضوء ثلاثة متغيرات رئيسية:

  1. مستقبل السعر العالمي لبرميل خام برنت.
  2. مستقبل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري.
  3. المصروفات المباشرة وغير المباشرة.

قيود تسعير المنتجات البترولية

بحسب قوانين اللجنة، لا يُسمح بتحريك أسعار المنتجات البترولية سواء بالزيادة أو النقصان بأكثر من 10% عن مستوى سعر البيع السائد، باستثناء حالة خفض الأسعار حيث يُسمح بأكثر من هذه النسبة. وأشار عرفات إلى أن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية هو قرار سيادي، لذا لا يمكن التنبؤ به ولا يشترط الإعلان عنه فور انتهاء اجتماع اللجنة في بداية يوليو/ تموز المقبل.

سياسة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين

لفت عرفات إلى أن صناع القرار في مصر لديهم الدراية الكاملة بكافة الأوضاع الاقتصادية، وأن الحكومة المصرية قررت في وقت سابق إرجاء زيادة أسعار الكهرباء إلى شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين خلال الفترة الحالية لحين استقرار الأوضاع. تحرص الحكومة على تذليل العقبات التي تواجه المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

أسعار البنزين في مصر

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found